جون ستونز.. حل جوارديولا لإنقاذ خط وسطه

السبت، 17 ديسمبر 2016 - 10:46

كتب : عمر ناصف

جون ستونز

تعرض مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا لضربة موجعة أمام واتفورد بعدما تعرض إياك جوندوجان متوسط ميدان الفريق لإصابة في أربطة الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة ستة إلى ثمانية أشهر في انتكاسة كبرى للاعب الألماني الذي عانى من الإصابات أخر موسمين.

جون ستونز

النادي : مانشستر سيتي

الإصابة أوقعت مدربه بيب جوارديولا في مأزق حقيقي بسبب إيقاف لاعب الوسط الآخر فيرناندينيو مما يعني أن سيتي سيدخل مباراة أرسنال بعد غدا الأحد بفيرناندو ويايا توريه فقط في خط الوسط.

الأول لا يبدو مناسبا لأفكار المدرب جوارديولا والثاني عاد للمشاركة في المباريات بعد غياب طويل بسبب خلاف وكيله مع جوارديولا دفع هو ثمنه في النهاية إضافة إلى عدم قدرته على مواجهة السرعات بسبب كبر السن.

وسيكون جوارديولا أمام فرصة كبيرة من أجل الابتكار الذي يحبه وتغيير مراكز اللاعبين عندما سيواجه أرسنال خصوصا في بديل جوندوجان في الملعب.

حافظ مانشستر سيتي على شباكه نظيفة أمام واتفورد لأول مرة منذ أكتوبر الماضي وذلك بعد أن قام جوارديولا بإجلاس جون ستونز بجانبه على دكة البدلاء مما يشجعه على الاستمرار في الاعتماد على رباعي خط الدفاع الذي لعب أمام واتفورد كليتشي وكولاروف وأوتاميندي وبابلو زاباليتا.

ذلك سيعطي لجوارديولا الفرصة والحرية للدفع بجون ستونز في خط الوسط بجانب يايا توريه أو فيرناندو خلال مباراة ارسنال وذلك من أجل تعويض غياب فيرناندينيو المسئول عن بناء وتوزيع اللعب من الخلف إلى الأمام.

ولن يكون هذا الدور جديدا على ستونز الذي يحظى بثقة وإعجاب المدرب جوارديولا من ناحية التمرير وبناء اللعب وهو الدور الذي كان ستونز وفيرناندينيو يتبادلونه أثناء أحداث سير المباريات السابقة لهم.

وشاهد متابعي مانشستر سيتي كثيرا هذا الموسم قيام ستونز بالتقدم إلى خط الوسط من أجل استلام الكرة وبدء الهجمات مع تراجع فيرناندينيو إلى الدفاع وذلك من أجل التنويع مع اختلاف الرؤية لدى الثنائي.

ولا يوجد في قائمة مانشستر سيتي الحالية من هو قادر على تأدية هذا الدور وتعويض غياب الثنائي، المصاب جوندوجان والموقوف فيرناندينيو سوى المدافع الإنجليزي الشاب.

ولكن تظل مشكلة ستونز هذا الموسم في قلة عدد تدخلاته على المنافس التي وصل متوسطها إلى تدخل وحيد عن كل مباراة وهو نفس متوسط جوندوجان ومقارنة ب2.9 تدخل لفيرناندينيو ولكن جوندوجان كان يشارك في بداية الموسم في مركز هجومي أكثر بينما ستونز يعتبر قلب دفاع السماوي الأول هذا الموسم.

ستونز سيعطي جوارديولا ميزة بناء اللعب وإحكام السيطرة على خط الوسط بالتمريرات ولكنه سيعطل محاولة إيقاف الخصم من منتصف الملعب والتي كان يتميز بها فيرناندينيو قبل إيقافه الذي ينتهي بنهاية مباراة أرسنال المهمة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك