قبل مواجهة يوفنتوس وروما.. ماذا يفعل أليجري ضد سباليتي

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 - 22:45

كتب : عمر ناصف

أليجري وسباليتي

يستضيف يوفنتوس منافسه ومطارده على الصدارة روما في إطار منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي والذي يتصدره السيدة العجوز برصد 39 نقطة وبفارق أربعة نقاط عن الوصيف روما.

وسيدخل ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس اللقاء رقم 15 ضد روما، فاز خلالهم بأربعة مباريات وخسر مثلهم، وانتهت 6 مواجهات بالتعادل.

ولم يحقق أليجري الفوز على روما في ثلاث مواجهات عندما كان مدربا لفريق كالياري ومع ميلان حقق انتصارين فقط في سبع مواجهات ضدهم مقابل هزيمتين منهم الأكبر ضدهم بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويأتي هذا اللقاء ليكون الخامس لأليجري مع يوفنتوس ضد روما وفي اللقاءات الأربعة السابقة لم يحقق سوى انتصارين مقابل هزيمة وتعادل.

وكان أخر لقاء جمع الفريقان انتهى بفوز يوفنتوس بهدف دون رد في مباراة الإياب من الموسم الماضي وهو اللقاء الوحيد الذي جمع بين أليجري في يوفنتوس مع سباليتي في روما وهو الأخير من أصل خمس مواجهات بينهم خلال مسيرتهم التدريبية.

وكانت المواجهة الأولى في موسم 2008-2009 عندما كان أليجري مدربا لكالياري وانتهت بفوز صعب لروما بثلاثة أهداف لهدفين بينما مباراة الإياب انتهت بالتعادل 2-2.

وعاد الثنائي التدريبي ليلتقي وجها لوجه مرة أخرى في موسم 2012-2013 ولكن هذه المرة في دوري الأبطال عندما كان أليجري في ميلان وسباليتي مسؤولا عن زينيت سان بطرسبيرج الروسي.

وانتهى لقاء الذهاب في روسيا بتفوق ميلان أليجري بثلاثة أهداف لهدفين قبل أن ينتقم سباليتي في السان سيرو ويتفوق الفريق الروسي بهدف نظيف.

التعليقات