مانشستر سيتي وعقدة أرسنال أمام أزمة فينجر ضد جوارديولا

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 - 21:52

كتب : FilGoal.com

فينجر وجوارديولا

يشهد الدوري الإنجليزي يوم الأحد قمة جديدة في ملعب الاتحاد حينما يحل أرسنال ضيفا على مانشستر سيتي لملاقاته لحساب الجولة 17.

يخوض أرسنال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بالتساوي مع ليفربول الثاني لكن فارق الأهداف لصالح فريق المدرب يورجن كلوب.

أما مانشستر سيتي يأتي رابعا بـ33 نقطة ويعاني من اهتزاز النتائج مؤخرا تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.

التاريخ مؤخرا لا يدعم مانشستر سيتي في مواجهة أرسنال فمنذ الفوز التاريخي الذي حققه السيتيزينز على المدفعجية بستة أهداف لثلاثة لم ينتصروا أبدا عليهم بعد ذلك.

فبعد ذلك الانتصار الكبير الذي تحقق عام 2013 التقى الفريقان سبع مرات، ست مواجهات كانت في الدوري الإنجليزي ولقاء وحيد كان في كأس الدرع الخيرية.

فاز أرسنال في تلك السبع مواجهات أربع مرات وتعادل مع منافسه ثلاث مرات ما يعطي أفضلية لدى المدفعجية عن منافسهم.

لكن في المقابل فإن هناك رقم سيئ يطارد مدرب أرسنال آرسين فينجر أمام جوارديولا فسجل المدرب الفرنسي المخضرم ليس جيدا على الإطلاق أمام نظيره الإسباني.

التقى جوارديولا بفينجر ثماني مرات سواء حينما كان مدربا لبرشلونة أو بايرن ميونيخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فاز المدرب الإسباني أربع مرات والفرنسي مرتين فقط وتعادلا في مثلهما.

آخر تلك الهزائم بالتحديد لفينجر ضد جوارديولا لن يريد المدرب الفرنسي تذكرها فقد سقط أرسنال أمام بايرن ميونيخ بخمسة أهداف لهدف في دوري أبطال أوروبا.

في الوقت ذاته فإن مانشستر سيتي لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 16 مباراة في كل البطولات سوى مرتين فقط، بينما أرسنال تلقى هزيمة واحدة فقط في الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي كانت ضد إيفرتون في الجولة الماضية.

فمن يستطيع تخطي أزماته أكثر ليظفر بنقاط المباراة الثلاث؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك