بعيدا عن القمة.. صراع الوشوم بين يوفنتوس وروما

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 - 18:49

كتب : عمر ناصف

ألفيش

يشهد يوم السبت لقاء القمة في الدوري الإيطالي بين يوفنتوس المتصدر ووصيفه روما ولكن بعيدا عن الصراع على اللقب هناك منافسة من نوع آخر بين اللاعبين.

ونشرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية تقريرا حول موقعة يوفنتوس وروما بعيدا عن الصراعات الفنية والتكتيكية للمباراة وإنما صراع الوشوم على أجساد لاعبي الفريقين.

وقامت الجريدة بالتحدث إلى نيكولاي لينين الكاتب وأحد رسامي الوشوم المشاهير حول العالم وذلك للتحدث حول أبرز عما رسمه اللاعبين على أجسادهم.

داني ألفيش "جسد رجال العصابات"

تنتشر العديد من الوشوم على جسد اللاعب البرازيلي الذي لن يكون حاضرا غدا في الملعب بسبب إصابته بكسر في القدم ولكن ذلك لم يمنع لينين من التحدث حول ما رسمه الظهير على جسده.

وقال:"هناك العديد من الرموز الدينية على جسده وذلك بسبب البيئة التي جاء منها، هناك اعتقاد أن مثل تلك الرموز يعطيك القوة والإرادة للمواصلة ضد بطش الظروف الأقوى".

"رسمة الصليب مع القلب المقدس على يده اليسرى يدل على إيمان متعقب للاعب خصوصا مع غياب أي رسومات للقوى السفلى كالجماجم والشياطين".

Image may contain: 1 person

كما يمتلك ألفيش اسم ابنه محفورا على صدره بجانب اسم زوجته السابقة التي انفصل عنها في 2011 إضافة إلى وشم لـ"سيلفستر وتويتي" الشخصيتين الكرتونيتين على قدمه.

ألفيش تحدث عن ذلك قائلا:"هو يعبر أن الحجم ليس كل شيء وإنما الذكاء مطلوب خصوصا أننا في كرة القدم يوجد العديد من قصيري القامة المميزين".

ستيفانو ستورارو

يحمل على يديه رسما يرمز لأحد أعضاء العصابات الأمريكية عليه كلمة "الزعيم" فهو يعتبر نفسه زعيما مقاتلا في الملعب.

كما يمتلك رسما آخر على جسده لسلحفاه، لينين قال:"السلحفاة ترمز إلى الخصوبة عند المرأة ولكن في حالة ستورارو فهي قد تعني رغبته في الحصول على أولاد كثر".

Image may contain: one or more people and close-up

وأضاف لينين"يمتلك ستورارو أوشام كبيرة الحجم على جسده وذلك دلالة على شخصيته المحاربة التي تجعله سلاحا فتاكا في يد من يتحكم به وفي حالته هنا يوفنتوس هو المتحكم".

ماريو ماندزوكيتش

تحدث لينين عن الوشوم على جسد المهاجم الكرواتي"هناك العديد من الرسومات على جسده مثل بعض الصلوات الكرواتية ونرد ودلاب الأبراج بجانب أربعة من أوراق اللعب "aces".

وتابع لينين"عندما تعيش في مجتمع ما لفترة طويلة مثل السجن أو داخل الملاعب تتواجد العديد من الوشوم التي يحفرها الشخص على جسده للتعبير عن شخصيته كما هو حال ماندزوكيتش".

وأردف"كما يمتلك اللاعب رسمة للصليب ولكنها ليست رمزا دينيا هنا ولكنها تعني رفضه الخضوع والانحناء للأخرين".

رادجا ناينجولان

هناك على صدره منقوش "الحياة هدف" إضافة إلى ما وصفه لينين بـ"جسد يشبه الموسوعة الحرة ويكيبيديا" فهناك العديد من الأسماء والتواريخ والرقم 4 الذي يفضله اللاعب لإرتداءه بجانب رسمه مجنحة مكتوب عليها "ارقد في سلام".

وأكمل"كما يمتلك محارب الساموراي وشما يدل على الشجاعة في الحضارة اليابانية وهو وشم لثعبان البحر أقرب إلى تنين".

دانييلي دي روسي

يوجد على جسده العديد من الرسومات موجهة لابنته إحداها يقول "أينما تكونين سأكون حاضرا بجانبك" ووشم آخر لشخصيات "تيليتوبيز" مع اسم الأغنية المفضلة لأبنته "fable".

No automatic alt text available.

كما يمتلك على قدمه وشما لتدخل عنيف بقدمه على الكرة مرسوما داخل شكل هرمي يبرز في الحضارة الفرعونية القديمة إلى القوة.

دييجو بيروتي

كان وشما "لقبلة" على رقبته حوله إلى حذاء مكتوب عليه الرقم 10 يسدد كرة.

وتحدث لينين عن ذاك التغيير الذي قام به وتحويله للوشم قائلا:"أعتقد بأنه يعبر عن التغير في حياة اللاعب وكيف قام بتغير شيء قام به سابقا إلى رسم أقرب إلى ما يقوم به في حياته وهي كرة القدم".

Image may contain: 2 people

وأنهى لينين قائلا:"لقد قام بيروتي بعمل جيد لإخفاء ذاك الوشم القديم بتلك الرسمة الجديدة".

التعليقات