فينجر - جوارديولا.. مواجهة يحب القدر جمعها

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 - 11:21

كتب : عمر ناصف

الصورة من شبكة ESPN لفينجر وجوارديولا

يستضيف مانشستر سيتي غدا الأحد على ملعبه "الاتحاد" منافسه أرسنال في أقوى مباريات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي وذلك في إطار سعي الثنائي لمواصلة مطاردة المتصدر تشيلسي وتضيق الخناق عليه انتظارا لسقوطه.

سيدخل بيب جوارديولا المدير الفني للسماوي المواجهة رقم 9 في مسيرته ضد أرسين فينجر المدير الفني للجانرز بعد ثمانية مواجهات سابقة بين الطرفين جاءت كلها في دوري أبطال أوروبا.

يتفوق جوارديولا على فينجر في عدد الانتصارات التي وصلت إلى 4 للمدرب الإسباني مقابل انتصارين فقط للمخضرم الفرنسي ومباراتين انتهت بالتعادل.

فشل فينجر خلال كل المباريات في تجاوز جوارديولا وفريقه إلى الدور التالي فكان إقصاءه دائما من دوري الأبطال يأتي على يديه إن التقيا ما عدا الموسم الأخير حينما تقابلا في دوري المجموعات ولكن أرسنال جاء خلف بايرن بيب في النهاية أيضا.

والتقى المدربان لأول مرة ضد بعضهما البعض على ملعب الإمارات في ربع نهائي نسخة 2009-2010 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ولكن رد برشلونة في العودة كان قويا فأكتسح الجانرز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

تكرر اللقاء بين برشلونة بيب وفينجر في الموسم التالي في دور الستة عشر هذه المرة ونجح فينجر في التفوق ذهابا على ملعب الإمارات بهدفين لهدف ولكن ثنائية لميسي وهدف لتشافي في مباراة العودة قادا الفريق الكتلوني إلى الدور التالي.

ترك جوارديولا برشلونة وذهب إلى بايرن ميونخ فوقعا ضد بعضهما البعض مرة أخرى في دور الستة عشر من نسخة 2013-2014 ولأول مرة ينجح جوارديولا في تحقيق انتصار على فينجر في ملعب الإمارات جاء بهدفين نظيفين.

بينما شهدت مباراة العودة في "أليانز أرينا" نتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وأخيرا أعطى الاتحاد الأوروبي فرصة للثنائي للتأهل سويا عندما وقعا معا في المجموعة السادسة فحقق فينجر الانتصار الثاني له خلال مباراة الذهاب على ملعب الإمارات أيضا بنتيجة هدفين نظيفين.

وشهدت مباراة العودة في ميونيخ الانتصار الأكبر لجواريولا على فينجر كان قوامه خمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

التعليقات