هكذا دافع كوفي كينجستون عن صورة "التميّز الأسود" من الاتهامات العنصرية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 - 13:33

كتب : خالد طه

الصورة التي أثارت جدلا على Twitter

أثارت صورة شاركها نجم المصارعة بيج إي على Twitter ردود أفعال عنيفة من جانب بعض رواد موقع التغريدات القصيرة.

وتضم الصورة نجوم المصارعة السُمر فريق "نيو داي" المكون من بيج إي وكوفي كينجستون وإكسافيير وودز وهم يحملون لقب "بطولة الفرق"، ومعهم نجمة المصارعة ساشا بانكس وهي تحمل "بطولة WWE للسيدات" والمصارع ريتش سوان وهو يحمل "بطولة كروز وايت"، وحملت معها هاشتاج BlachExcellence أو "التميّز الأسود"، في إشارة إلى لون بشرتهم.

وسارع كوفي كينجستون بالرد على المنتقدين، بالتأكيد على أن الصورة لا تحمل أي نوايا سيئة، وأنها تحمل مضمونا إيجابيا وليس سلبيا.

وكتب كوفي كينجستون عبر تدوينته الخاصة، والتي أرفقها في تغريدة له على Twitter: "بينما كانت أغلب الردود على الصورة إيجابية، فكان هناك العديد من الردود السلبية تجاهها، والصورة تضمني مع ريتش سوان وبيج إي وساشا بانكس وإكسافيير وودز ونحمل نحمل بطولاتنا، وربما يرجع السبب وراء إثارة هذا الجدل حولها هو تساؤل الناس عن الدافع من نشرها في المقام الأول".

وتابع كينجستون: "لقد التقطت الصورة من مكان يخلو من الأحقاد أو الشماتة، وإنما يعج بالفرح والسعادة". وأوضح: "نحن - ويقصد هنا بزملائه في الصورة - نمتلك فخرا كبيرا بأننا السُمر الذين نحمل الألقاب في WWE، لأنه بالنظر إلى تاريخ أمريكا فكانت هناك فترة من الزمن لم يكن ذلك سيتحقق أبدا، ولكن بعد مرور فترة طويلة أصبح ذلك ممكنا وحقيقة مجردة".

وأردف كوفي كينجستون: "ما المهم من نشر الصورة؟ لكي نثبت أنه من الممكن تحقيق الأهداف دون النظر إلى البشرة، وأن هذه الصورة هي أبلغ إثبات للجميع وبالأخص الشباب أنهم قادرون على تحقيق أحلامهم بصرف النظر عن لون بشرتهم وعرقهم، فنحن مثالا لامعا كي نكون مصدر تحفيز للآخرين كي يكونوا أكثر ثقة في أنفسهم، وليحققوا نفس ما حققناه".

واختتم كوفي كينجستون بيانه قائلا: "عندما أرفقنا مع الصورة هاشتاج "التميّز الأسود"، فإننا فإننا لم نقصد بالتميّز أن نحدث انقساما في الشعب الأمريكي، وإذا لم تكن عنصريا فمازال بإمكانك أن تستمتع بفخرنا نحن الخمسة، وما حققناه من نتيجة إيجابية".

وتجدر الإشارة أن فريق "نيو داي" دخل تاريخ WWE، من كونه أكثر فريق مستحوذ على "بطولة الفرق"، بعد أن بلغ عدد أيام احتفاظهم بالبطولة إلى 477 يوما.

التعليقات