بالفيديو - كاشيما يتأهل لنهائي مونديال الأندية على حساب أتليتكو ناسيونال

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 - 14:57

كتب : وكالات

كاشيما

حقق كاشيما أنتلرز الياباني مفاجأة كبرى بتأهله اليوم الأربعاء إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في أرضه، بعد الفوز على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بطل أمريكا الجنوبية، بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي، وذلك على ملعب سويتا سيتي في أوساكا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فريق ياباني لنهائي البطولة، ليواصل مغامرته ويكرر إنجاز فريق الرجاء البيضاوي المغربي عام 2013 عندما كان أول مضيف يبلغ الدور النهائي للبطولة، قبل خسارته من بايرن ميونخ الألماني.

ورغم تفوق الفريق الكولومبي خلال شوط اللقاء الأول، إلا أن لاعبيه تناوبوا على إهدار الفرص، إضافة لتألق حارس بطل اليابان.

تقدم كاشيما بهدف أول مباغت من ركلة جزاء في الدقيقة 33 سجلها اللاعب شوما دوي، بعد تعرض زميله ناشي لعرقلة داخل المنطقة احتسبها حكم اللقاء، المجري فيكتور كاساي، بعد مشاهدة اللقطة المثيرة للجدل بتقنية الإعادة التلفزيونية، للمرة الأولى في تاريخ الكرة.

وفي الشوط الثاني أهدر أتلتيكو أكثر من فرصة للتعادل، ليستغل كاشيما سرعات لاعبيه وينجح في قتل المباراة بهدف ثان قبل النهاية بثماني دقائق سجله ياسوشي إندو بشكل رائع بالكعب في الدقيقة 83 من خطأ دفاعي في التغطية.

وبعدما نال الإحباط من أبطال أمريكا الجنوبية، أضاف الفريق الياباني هدفا ثالثا في الدقيقة 85 بواسطة يوما سوزوكي، ليؤكد تألقه في البطولة.

وكان كاشيما قد أطاح ببطل الأوقيانوس، أوكلاند سيتي النيوزيلندي في ثمن النهائي، قبل أن يهزم بطل أفريقيا، ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، في الدور ربع النهائي.

وسيواجه كاشيما في النهائي يوم الأحد القادم الفائز من لقاء ريال مدريد بطل إسبانيا، وكلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

التعليقات