تقرير - تشيلسي مهدد بالخصم من نقاطه في الدوري.. مثل ما حدث مع أرسنال ويونايتد

الأحد، 11 ديسمبر 2016 - 11:48

كتب : إسلام مجدي

مانشستر سيتي وتشيلسي

يواجه فريق تشيلسي خطر الخصم من نقاطه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد شجار اللاعبين في مباراة مانشستر سيتي خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية أن كل من تشيلسي وسيتي قد اتهما من قبل الاتحاد الإنجليزي بالفشل في التحكم بلاعبيهم عقب المباراة مما أدى لشجار فوضوي تبعه طرد سيرخيو أجويرو وفيرناندينيو.

التقرير أشار إلى أن تلك هي المرة الخامسة خلال 19 شهرا التي يتم تورط تشيلسي خلالها بمشكلة تأديبية بخرق قوانين الاتحاد الإنجليزي التي تخص سلوك اللاعبين.

وفي الأربعة مرات الماضية تم اتهام تشيلسي ووجد الفريق مذنبا ودفع غرامات مالية.

وألمحت الصحيفة البريطانية إلى أن تشيلسي يواجه حاليا خطرا حقيقيا ليصبح أول فريق في دوري الدرجة الأولى يتم خصم نقاط منه منذ 26 عاما، بعدما تم خصم نقاط من أرسنال ومانشستر يونايتد بسبب لاعبيهم وشجارهم.

تم إصدار تحذير مكتوب من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وجه إلى تشيلسي من تدخل لاعبيهم في أي شجار أو خرق لقواعد الاتحاد الإنجليزي خلال الموسم الماضي.

لاعبو تشيلسي كانوا قد تشاجروا مع لاعبي توتنام وغرم الزرق مبلغ 375 ألف جنيه إسترليني بسبب خرق قوانين الاتحاد الإنجليزي، و"ميرور" أكدت أن المفوض المستقل للجنة الاتحاد الإنجليزي قد أوضح أن خصم النقاط من الفريق اللندني يتم مناقشته فعليا في ذلك الوقت خلال الموسم الماضي.

تقدم تشيلسي وقتها باستئناف ضد العقوبة وخفض المبلغ إلى 290 ألف جنيه إسترليني بينما خفضت غرامة توتنام إلى 175 ألف جنيه إسترليني.

ولم يتم خصم نقاط من أي فريق بدوري الدرجة الإنجليزي منذ ما حدث في أكتوبر 1990 منذ شجار لاعبي مانشستر يونايتد وأرسنال، في المباراة التي فاز بها المدفعجية بنتيجة 1-0، وخصم منهم بعد ذلك نقطتين خاصة بعد تورطهم في شجار مع لاعبي نورويتش سيتي في العام الذي سبقه، بينما خصم نقطة وحيدة من الشياطين الحمر.

التقرير أشار إلى أن تشيلسي يعلم جيدا بأنه مهدد بخصم النقاط وطلب من الاتحاد الإنجليزي جلسة استماع، لكن مصادر أكدت لـ"ميرور" أن الاتحاد لم يستقبل أي طلب من تشيلسي وأمهله حتى السادسة مساء الثلاثاء قبل القرار النهائي.

التعليقات