8 استفادات يحققها الأهلي بعد إتمام تعاقده مع "شون كلينك" لتطوير القطاع الطبي

الخميس، 08 ديسمبر 2016 - 13:47

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

مصر للمقاصة - الأهلي

أتم الأهلي تعاقده مع مؤسسة "شون كلينك" الطبية الألمانية صباح يوم الخميس بعد توقع بروتوكول تعاون وتوأمة معها لتطوير القطاع الطبي بالنادي.

وكان محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلي كان أعلن قبل أسبوعين عن نية ناديه في التعاقد مع المؤسسة الطبية الألمانية لتطوير القطاع الطبي بالنادي وتطويره وإنشاء مركز علاج طبيعي جديد به.

ذلك قبل أن يتحدث يوم الثلاثاء مجددا ويؤكد أن عماد وحيد عضو الإدارة في طريقه لإتمام الاتفاق مع المؤسسة الألمانية التي تشرف على القطاع الطبي في بايرن ميونيخ أيضا.

وأعلن الأهلي عن توقيع بروتوكول التعاون عن طريق عماد وحيد وبحضور أحمد البقري المستشار الطبي للأهلي ومسؤولي شون كلينك.

وتم الاتفاق على أن يكون منسق تنفيذ البروتوكول بين الطرفين الطبيب مصطفى صدقي الخبير التقني في علوم إصابات الملاعب والتأهيل الرياضي.

يمكنك التعرف أيضا عن شون كلينك عن قرب من هنا. (طالع التفاصيل)

وأوضح الأهلي في بيانه بأنه سيحقق ثماني استفادات جراء التعاون مع شون كلينك بعد الاتفاق معها على بنود التعاقد والتي جاءت كالتالي:

** الاتفاق على آلية الكشف المبكر على إصابات لاعبي الفريق الأول.

** فتح خط ساخن طوال العام لتشخيص حالات الإصابات البالغة قبل البدء في التعامل معها مثل الرباط الصليبي، مفصل الكتف، وتر أكيليس، تمزق العضلات وتداعيات عدم تشخصيها مبكرا.

** إجراء العمليات الجراحية بمستشفى المؤسسة الخاصة بمجرد تشخيصها على أن يكون ذلك بمعرفة الأطباء بها.

** وضع برامج للعلاج الطبيعي والتأهيل في مرحلة ما بعد الجراحات المختلفة من المعنيين بالمستشفى على أن يكون تنفيذ تلك البرامج من خلال كوادر العلاج الطبيعي بالأهلي وتحت إشراف أحمد البقري والذي سيكون منسق علاقة التوأمة بين الطرفين.

** منح الأهلي حق المعرفة فيما يخص معايير التأكد من فترة الاستشفاء والتأهيل بعد الإصابات وفترات تغيب المصابين عن المباريات طبقا للمعايير العلمية.

** سفر أخصائيين العلاج الطبيعي والتأهيل بالأهلي ومن لديهم القدرة على استيعاب مثل هذه البرامج المتقدمة للتدرب في شون كلينك.

** إيفاد متخصصين من المؤسسة الألمانية في التأهيل لما بعد الإصابات بصفة دورية لمتابعة لاعبي الفريق الأول ومدى تقدمهم في البرامج التأهيلية التي يخضعون لها، بالإضافة لتقييم أخصائيين العلاج الطبيعي بالأهلي وتقييمهم.

** منح الأهلي كل التصميمات والتجهيزات والمعدات التي سيتم من خلالها تجهيز وحدتي العلاج الطبيعي بفرعي الجزيرة ومدينة نصر ومستقبلا بملعب النادي بالشيخ زايد طبقا للمعايير الدولية.

التعليقات