#ليلة_الأبطال - تعرف على أخر المتأهلين لدور الـ16.. والذاهبين للدوري الأوروبي

الخميس، 08 ديسمبر 2016 - 00:16

كتب : محمود مصطفى

بروسيا دورتموند

انتهت مباريات يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا وكشفت عن أصحاب المراكز الأولى المؤهلة لدور الـ16 وكذلك الفرق التي تحولت للمشاركة في دور الـ32 من الدوري الأوروبي.

ويستعرض FilGoal.com الفرق المتأهلة لدور الـ16 من يوم الأربعاء انتظارا للقرعة التي ستقام يوم الإثنين 12 ديسمبر الجاري.

المجموعة الخامسة

حسم موناكو صدارته للمجموعة الخامسة قبل انطلاق مباراته مع باير ليفركوزن الذي بدوره ضمن التأهل ثانيا، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الألماني بثلاثية نظيفة لينهي موناكو المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لليفركوزن.

بينما حجز توتنام هوتسبر بطاقة الذهاب إلى الدوري الأوروبي بفوزه على سسكا موسكو بنتيجة 3-1 لينهي المجموعة برصيد ثماني نقاط في المركز الثالث فيما تذيل الفريق الروسي الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

المجموعة السادسة

خرج بروسيا دورتموند من قمة مواجهات الأربعاء متصدرا للمجموعة بتعادله مع مضيفه ريال مدريد 2-2 ويحتل المركز الأول برصيد 14 نقطة بينما احتل العملاق الإسباني المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

وتفوق ليجيا وارسو على سبورتنج لشبونة بهدف نظيف ليخطف المركز الثالث برصيد أربع نقاط ويتحول للدوري الأوروبي بينما تذيل منافسه البرتغالي الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

المجموعة السابعة

صعد ليستر سيتي إلى الدور ثمن النهائي في مركز الصدارة برغم خسارته الثقيلة من بورتو بخمسة أهداف دون رد واحتل بطل الدوري الإنجليزي المركز الأول بـ13 نقطة مقابل 11 نقطة للفريق البرتغالي في المركز الثاني.

فوز بورتو منع كوبنهاجن من اقتناص المركز الثاني برغم فوز الأخير على كلوب بروج بنتيجة 2-0 ليتحول إلى منافسات الدوري الأوروبي بعد أن أنهى المجموعة في المركز الثالث برصيد تسع نقاط وحل بروج رابعا بدون نقاط.

المجموعة الثامنة

اقتنص يوفنتوس صدارة المجموعة بفوزه على دينامو زغرب متذيل الترتيب 2-0 منهيا منافسات دور المجموعات في المركز الأول برصيد 14 نقطة فيما فشل الفريق الكرواتي في حصد أي نقطة من ست مباريات.

تعادل إشبيلية وليون بدون أهداف منح الأول وصافة المجمموعة برصيد 11 نقطة فيما تحول الأخير إلى الدوري الأوروبي بعد أن حصد ثماني نقاط أنهى بها المجموعة في المركز الثالث.

التعليقات