حوار في الجول - رئيس المقاصة: تعجبت من قرار الشيخ والحكم أثر في النتيجة.. ونرفض الاستبدال

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 - 00:53

كتب : محمد البنا

محمد عبد السلام رئيس المقاصة

انتقد محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة نادي مصر للمقاصة أداء أحمد الشيخ جناح الفريق لركلة جزاء فريقه في نهاية مباراة الأهلي التي انتهت بالخسارة 1-0 في الجولة 13 للدوري المصري.

وفاز الأهلي بهدف عبد الله السعيد من ركلة جزاء احتسبها إبراهيم نور الدين حكم المباراة تبعها جدلا واسعا حول عدم صحتها، كما قام بطرد حسين الشحات في لعبة أخرى.

واحتسب نور الدين ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة لصالح المقاصة تقدم لها أحمد الشيخ وتصدى لها شريف إكرامي.

وعلى هذه الحالات الجدلية يحاور FilGoal.com رئيس مصر للمقاصة الذي استفاض في الحديث عن المباراة:

وما يلي على لسانه

  • قرارات الحكم في مباراة الأهلي؟

"الأداء كان عظيما والأولاد قدموا مباراة رائعة تليق بحجم وكيان مصر للمقاصة لكن الظروف لم تساعدنا، بغض النظر عن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح الأهلي".

"لم نعلم ونحن في الاستاد سبب احتساب ركلة الجزاء لكن سمعت أن اللاعب قال إن الكرة ارتطمت في يده، فالحكم رآها وهو مسؤول عن قراره".

"رضا البلتاجي رجل محترم، لكن إشادته بقرار الحكم أعقب عليه بـ(مين يشهد للعروسة إلا أمها).. أمر طبيعي جدا أن يقيم حكامه بشكل جيد"

"ومن وجهة نظري لمسة اليد لم تغير اتجاه الكرة كما أن يده في وضعها الطبيعي وأكثر منها لم يحتسب لصالح المقاصة أثناء اللعب".

"لم يعرف أحد في الملعب سبب ركلة الجزاء التي احتسبها للأهلي.. وهناك كرات ذهبت لأيدي لاعبي الأهلي لم تحتسب حتى مع اعتراض لاعبينا".

  • طرد لاعب المقاصة؟

"سأتحدث عن ركلة الجزاء التي لم تحتسب لصالح حسين الشحات وتم طرده رغم أنه تم إعاقته من ثنائي الأهلي وتمت عرقلته من علي معلول".

"حتى لو لم يرغب الحكم إبراهيم نور الدين في احتسابها، فليأمر باستئناف اللعب ولا يعاقب لاعبنا بالطرد في وقت حساس مثل هذا".

"حرام.. لماذا تحرم المقاصة من لاعب مهم في المباراة الحالية والقادمة، بعدما شاهدت الكرة في الإعادة بعدما غادرت الملعب وجدت ركبة علي معلول تعيق الشحات، حرام أن يتخذ مثل هذا القرار ضدنا".

"قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء وطرد لاعبنا كان صعبا علينا وأثر على النتيجة بالتأكيد.. لكننا أيضا مخطئين أننا أهدرنا ركلة جزاء كانت كفيلة بالتعادل على الأقل".

  • أحمد الشيخ؟

"أحمد الشيخ كان غير موفق في لعب ركلة الجزاء.. لم أفضل أبدا أن يتقدم لها الشيخ.. فقد تعرض لعرقلة ومازال مصابا على الأرض ونحن في الثانية الأخيرة".

"تعجبت جدا من تقدمه لها، أحمد الشيخ كان يلعب في الأهلي الموسم الماضي وشريف إكرامي حارس المرمى الذي يحفظه وكنت أعلم أنه سيكون مهزوزا عندما يتقدم لتسديد الركلة".

"ورغم ذلك تقدم الشيخ لتسديدها وأراد تغيير الزاوية التي يجيد لعب الكرة فيها فبالتالي تصدى لها وضاعت بالشكل الذي ظهر فيه".

"هذا بالإضافة إلى ضرورة إعادة ركلة الجزاء لأن شريف إكرامي تحرك قبل أن تُسدد الكرة".

  • البلتاجي؟

"رضا البلتاجي رجل محترم، لكن إشادته بقرار الحكم أعقب عليه بـ(مين يشهد للعروسة إلا أمها).. أمر طبيعي جدا أن يقيم حكامه بشكل جيد".

"لا أستطيع أن أنكر ان إبراهيم من الحكام المميزين لكن مستحيل أن ينتقده على الهواء".

  • الاستبدال؟

"مصر للمقاصة يرفض فتح الاستبدال.. ووارد أن يتم فتحه إذا اراد الأهلي أو الزمالك هذا الأمر وعلمت أن إدارة الزمالك ترفض".

"لكن طالما أن الأهلي يريد الاستبدال، أعتقد أنه سيتم فتح الاستبدال.. أنا لا أعلم، لكن كنادي مصر للمقاصة نرفض هذا الأمر".

"كل نادي لديه 30 لاعب مقيد والمفترض أن القيد انتهى، لكن التعديلات الكثيرة والتغييرات ليست مثمرة.. في صالح من يحدث هذا؟"

التعليقات