خطية بيولي وبروزوفيتش ضمن 4 ملامح من اكتساح نابولي لإنتر

الأحد، 04 ديسمبر 2016 - 14:11

كتب : عمر ناصف

نابولي

اكتسح نابولي مضيفه إنتر ميلان في افتتاح الجولة الـ 15 من الدوري الإيطالي بثلاثية نظيفة على ملعب "سان باولو" وذلك في مباراة هجومية ممتعة من الطراز الرفيع.

أجهز نابولي مبكرا على مضيفه بهدفين مقابل لا شئ خلال الدقائق العشر الأولى من المباراة التي تحولت إلى منافسة على من يضيع فرص أكثر خلال دقائقها المتبقية قبل أن يحسمها إنسيني بالهدف الثالث.

ويرصد لكم FilGoal.com أبرز ملامح المباراة الممتعة بين الطرفين:

خطية بيولي

نجح ستيفانو بيولي في تحقيق فوز كاسح على فيورنتينا الأسبوع الماضي أعطى له الثقة في بداية مسيرته مع إنتر ميلان ولكن بالأمس أخطأ بيولي في طريقته التي بدأ بها اللقاء فدفع الثمن كبيرا.

وأعتمد بيولي على الضغط العالي مبكرا على دفاعات وخط وسط نابولي من أجل إيقاف بناء اللعب الخاص بالمدرب ساري ولكن تمكن وتميز لاعبي البيرتانوبي في اللعب تحت الضغط قضى على محاولات بيولي فانقلب السحر على الساحر وفتح بيولي الملعب للاعبي ساري بدلا من إيقافهم.

تلك الخطة عنت سهولة اختراق خط وسط إنتر الذي ظهر غائبا طوال المباراة فتمريرة واحدة من الخط الخلفي كانت كفيلة بوضع ثلاثي هجوم نابولي وجها لوجه مع مدافعي إنتر الغائبين عن الوعي معظم أوقات المباراة.

كما فشل بيولي مرة أخرى في سد الثغرة بين رانوكيا ودي أمبروزيو وهي التي كلفت الفريق هدفين أمام فيورنتينا والهدف الثاني بالأمس أيضا.

بروزوفيتش والأشباح

بدأ بيولي المباراة بثلاثي في خط الوسط مكون من بروزوفيتش وكوندوجبيا وإيفر بانيجا وذلك في محاولة للاستحواذ على منطقة العمليات من ثلاثي نابولي.

ولكن بروزوفيتش كان الوحيد الذي يلعب في خط الوسط ويحاول القيام بدوره وسط توهان من زميليه اللذان كانا كالأشباح في المباراة خصوصا على المستوى الدفاعي فسقط إنتر فريسة سهلة للاعبي البيرتانوبي.

وقام بروزوفيتش بسبعة تدخلات لقطع الكرة من الخصم نجح في الحصول على 4 منهم بينما كوندوجبيا قام بمحاولتين فقط فشل فيهم بينما بانيجا لم يحاول حتى التدخل للحصول على الكرة من لاعبي الخصم.

أخيرا هجوم نابولي متفاهم

عان نابولي كثيرا على الصعيد الهجومي منذ إصابة مهاجمه أركاديوس ميليك في بداية الموسم فلم يصل الفريق إلى توليفة مناسبة بين كابيخون وإنسيني وبين جابياديني أو ديريس ميرتينز الموقوف في مباراة الأمس.

ولكن جيابياديني بالأمس كان مميزا ومتجانسا مع زملائه والشكل الهجومي لفريق نابولي عاد غير قابل للإيقاف كما كان الموسم الماضي بوجود إيجواين وبداية الموسم الحالي مع ميليك.

المهاجم الإيطالي أضاع حفنة من الأهداف سواء بسبب الرعونة أو تألق سمير هاندانوفيتش بفضل تحركاته وتواجده في الأماكن المناسبة بشكل مميز عن ذي قبل.

ذلك سهل الأمور على ثلاثي هجوم نابولي السلس وجعل مدافعي إنتر ميلان يكتفون بمشاهدتهم يتناقلون الكرة فيما بينهم مع بعض المحاولات البائسة للتدخل قبل أن تصل الكرة إلى هاندانوفيتش الحارس.

مباراة الحراس

رغم خسارة إنتر بثلاثية إلا أن نجم المباراة كان سمير هاندانوفيتش حارس المرمى والذي تصدى لـ 8 كرات خطيرة وفرص تهديفية محققة من أصحاب الأرض الذي لولا وجوده لكان إنتر قد تعرض لخسارة أكبر من تلك الثلاثية.

وعلى الجانب الأخر كان بيبي رينا حارس البيرتانوبي على الموعد أيضا خصوصا بعد أن أصبحت النتيجة 2-0 لصالح فريقه فنجح في الزود عن مرماه والتصدي لأكثر من فرصة وصل عددها 6 خلال المباراة.

وكانت أبرز لقطاته التصدي لانفرادين لإيكاردي في الشوط الأول تلاه التسديدة المميزة والخطيرة جدا من كاندريفا من داخل منطقة الجزاء في الشوط الثاني والتي كانت إحداهما كفيلة بتغير أحداث وسير اللقاء.

التعليقات