تقرير #في_الكلاسيكو - ميسي يسعى لكسر صيامه التهديفي أمام ريال مدريد

الخميس، 01 ديسمبر 2016 - 19:02

كتب : وكالات

ليونيل ميسي

(إفي): سيكون قد مضى عامان وثمانية أشهر وتسعة أيام دون أن يتمكن نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، من تسجيل هدف في مرمى منافس فريقه الأزلي ريال مدريد، حين يخوض كلاسيكو الليجا بعد غد السبت على ملعب كامب نو في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يتمكن المهاجم الأرجنتيني صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مباريات الكلاسكيو (21) وفي مواجهات الليجا بين برشلونة وريال مدريد (14 معادلا بذلك رصيد مواطنه الأرجنتيني، لاعب الريال الراحل ألفريدو دي ستيفانو)، من هز شباك الملكي خلال المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت بين الفريقين.

لكن المرة الأخيرة التي سجل فيها البرغوث الأرجنتيني في مرمى الريال، لا يمكن أن تكون أكثر لذة حيث أحرز ميسي "هاتريك" في معقل الملكي سانتياجو برنابيو ليقود فريقه للفوز (4-3) في الجولة الـ29 من الليجا 2013-2014.

وكانت هذه ثاني ثلاثية يسجلها ميسي في مرمى ريال مدريد، حيث جاء "الهاتريك" الأول للمهاجم الأرجنتيني في مرمى الميرينجي في موسم 2006-2007 على ملعب كامب نو في لقاء انتهى بالتعادل (3-3).

وفي إجمالي مباريات الكلاسيكو التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، أحرز ميسي 21 هدفا في 32 لقاء، هز الشباك في 13 منها.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتمكن ميسي من تسجيل اي أهداف على الإطلاق خلال مباريات الكلاسيكو الخمس الأخيرة.

وبذلك، لم يعرف البرغوث الارجنتيني طعم تسجيل الأهداف في مرمى الريال منذ أن بدأ اللعب تحت قيادة المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي.

وجاء الهاتريك الأخير الذي سجله ميسي في مباريات الكلاسيكو، تحت قيادة خيراردو "تاتا" مارتينو 2013-2014 ، وفي نفس الموسم انتهى لقاء برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا بهزيمة الفريق الكتالوني (2-1) لكن هدف البرسا جاء بتوقيع مارك بارترا.

وفي مباريات الليجا الأربع الأخيرة من موسمي 2014-2015 و2015-2016 بين الريال والبرسا، لم يسجل ميسي أيضا.

في لقاء الكلاسيكو الأول من موسم 2014-2015 ، سجل البرازيلي نيمار هدف برشلونة الوحيد في لقاء انتهى بنتيجة (3-1) لصالح ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، بينما انتهت المواجهة الثانية بفوز الفريق الكتالوني (2-1) على كامب نو، بتوقيع جيريمي ماثيو ولويس سواريز.

وفي الموسم الماضي، لم يساهم ميسي في هز الشباك في اللقاء الذي فاز به برشلونة برباعية نظيفة جاءت بتوقيع سواريز (2) ونيمار وأندريس إنييستا.

في هذا الكلاسيكو، لم يشارك المهاجم الأرجنتيني إلا قبل نصف ساعة تقريبا من نهاية اللقاء حيث كان قد تعافى للتو من إصابة.

ولم يسجل ميسي أيضا في آخر مواجهات برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي، وكان بيكيه هو الذي أحرز هدف البرسا الوحيد في اللقاء الذي انتهى بفوز ريال مدريد (2-1).

وسيكون أمام البرغوث الأرجنتيني السبت القادم فرصة لكسر صيامه التهديفي في مرمى الريال، من خلال مباراة الكلاسيكو القادمة التي تقام على كامب نو.

التعليقات