استاد نهائي مونديال قطر 2022 "صنع في الصين"

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 - 20:15

كتب : وكالات

قطر 2022‎

(إفي): سيتولى تحالف يضم شركة حمد بن خالد للمقاولات وشركة السكك الحديدية الصينية الدولية المحدودة كمقاول رئيسي تنفيذ أعمال الاستاد الذي سيستضيف نهائي مونديال قطر 2022 من خلال شركة تابعة لأحدى المؤسسات القطرية، وفقا لما أعلنته يوم الاثنين بيان اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للبطولة.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة "تمثل ترسية عقد المقاول الرئيسي خطوة مهمة في طريق إنجاز هذا الصرح الرياضي الكبير خاصة مع انتصاف المدة التي تفصلنا عن بطولة كأس العالم 2022".

ويعد الاستاد، الذي سيقام فيه أيضا حفل افتتاح أول مونديال في بلد عربي، أحد تصميمات شركة فوستر وشركاه المملوكة للمهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، حيث سيتم الكشف عن التصميم عام 2017 القادم.

وبهذا العقد، ترسخ الصين تواجدها في عالم كرة القدم، حيث قامت شركات صينية بشراء أندية أوروبية بارزة مثل ميلان الإيطالي والحصول على حصص كبيرة في أندية أخرى مثل أتليتكو مدريد الإسباني وأستون فيلا ومانشستر سيتي الإنجليزيين

.

وسيسع الاستاد الذي سيقام في مدينة لوسيل الجديدة، على بعد 15 كم شمال العاصمة الدوحة، لـ80 ألف مشجع كما سيكون ملعبا مكشوفا.

ووفقا لخبراء، تقدر تكلفة مدينة لوسيل التي ما زالت تحت الإنشاء بحوالي 45 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع إنها ستكون جاهزة بحلول عام 2020 وسيقطنها حوالي 200 ألف شخص وحوالي 170 ألف موظف، وسينشأ بها 22 فندقا وخمسة ملاعب للتدريبات مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك