أبو ريدة لمجلس النواب: أنجزنا الكثير لعودة الجماهير.. ونستهدف الوصول إلى 4 مليون لاعب

الأحد، 27 نوفمبر 2016 - 17:05

كتب : FilGoal.com

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

قال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن اتحاد اللعبة أنجز الكثير من أجل عودة الجماهير مرة أخري الى مدرجات كرة القدم بانتهاء تجهيز عدد من الملاعب بالشروط الأمنية التي فرضتها النيابة العامة مشيرا إلى أن الجبلاية تدرس تركيب بوابات إلكترونية مع وضع منظومة كاملة لدخول كافة عناصر اللعبة الى الاستادات.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر وبحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة .

وأضاف أبو ريدة خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب للتعرف على خطة اتحاد الكرة في الفترة القادمة واستطلاع رأيه في قانون الرياضة الجديد "اتحاد الكرة يأمل في إدخال تعديلات على بعض مواد القانون وأهمها مادتي 43 و88 بهدف حماية الحقوق وعدم اختراقها باعتبارها الرافد الأساسي لموارد اللعبة".

وتابع "منتج كرة القدم في مصر حاليا لم يكتمل إلا بنسبة 30‎%‎، واكتماله يعني زيادة عائدات اللعبة بشكل مذهل".

وأوضح أبو ريدة "اتحاد الكرة يسعى لزيادة قاعدة ممارسي اللعبة من 90 ألفا هم عدد المسجلين في سجلات الاتحاد إلى أربعة ملايين لاعب وذلك من خلال تقنين عمل أكاديميات كرة القدم وتنظيم عملها".

ومن جهته طالب مجدي عبد الغني عضو مجلس ادارة الاتحاد بضم رابطة اللاعبين المحترفين الى منظومة اللعبة بقوة القانون، كما أبدى اعتراضه على إقامة دوري مراكز الشباب معتمدا على اللاعبين أنفسهم الذين يلعبون لأندية القسم الثاني.

التعليقات