حوار في الجول - حارس النصر "الأوروبي".. عن مواجهة الأهلي "المختلفة" وحلم المنتخب

الأحد، 27 نوفمبر 2016 - 12:54

كتب : أحمد شاكر

أحمد حمدي حارس النصر للتعدين

ربما لا يعرف الكثيرون أن الحارس الذي سيقف أمام هجمات الأهلي في مباراة الجولة الـ11 من الدوري الممتاز لديه تجربة احترافية في اليونان وإيطاليا، هذه حكاية أحمد حمدي حارس مرمى النصر للتعدين..

"بدأت مشواري مع بترول أسيوط عام 2002، كان عمري حينها 16 عاما ومنه انضميت لمنتخب الشباب مع المدير الفني علي محمد علي، خضنا خلال تلك الفترة بطولة الميريديان في تركيا عام 2004، ومن هنا بدأت الرحلة".

يقول حمدي "انضميت لباناثانايكوس في اليونان وبعدها ليفادياكوس، ثم اشتراني حرس الحدود لمدة عامين وحيث قضيت فترة تجنيدي معه".

ويضيف "بعد انتهاء تلك الفترة عدت مرة أخرى لليونان وبالتحديد لفريق لاميا، ثم إلى أتروميتوس، عدت بعد ذلك للاتحاد السكندري لمدة موسمين لكن قامت ثورة 2011 وتوقفت الكرة في مصر لأنتقل إلى فيزا ميغارون اليوناني وبعدها ذهبت إلى إيطاليا حيث قضيت فترتين مع فريق سان مارينو وبرو فيرتشيلي، ثم عدت إلى الجونة ومنه لنادي السكة الحديد إلى أن وصلت إلى النصر للتعدين".

لماذا استقر حمدي في مصر إذا؟ يقول إنها "بسبب ظروف أسرية بحتة".

النصر للتعدين

"أتمنى أن أكلل مجهودي في أوروبا مع النصر للتعدين، وأن أحصد ما زرعته هناك. كنت منعزلا تماما عن الإعلام وأصب كامل تركيزي مع الفرق التي ألعب لها".

ويوضح "مباراة الأهلي أمام فريق كبير، لكن فترة احترافي عودتني أن أتعامل مع كل اللاعبين بشكل متساوي، نجم المنتخب عندي مثل لاعب الدرجة الرابعة، كلهم لاعبون ومتوقع لهم أن يؤدون بشكل جيد. تعلمت أن أحترم المنافس أي كان اسمه وكيان فريقه".

"كل لاعبي الأهلي نقاط قوة، ومواجهة أي من أقطاب الكرة في أي بلد مختلفة ولها رونق خاص ومشاهدين أكثر، أسعى للظهور بأفضل شكل لأنها مباراة تقديم لي للجمهور والإعلام".

ويضيف حمدي "أسامة عرابي مدرب مميز أثر بشكل كبير على الفريق. هناك تغييرت جذرية من الناحية الفنية والتكتيكية معه. كذلك الجهاز المعاون وخاصة الرجل المحترف ياسر مصطفى.. أتمنى أن نكون عند حسن ظنهم جميعا".

ماذا عن طموح النصر للتعدين؟ يقول حمدي "طموحنا جميعا أن نقدم مستوى جيد نرضي به متابعينا والجهاز الفني والإدارة، الأولوية للبقاء في الدوري الممتاز وهذا ما نسعى له جميعا".

ويتم حمدي "عانيت كثيرا طوال مشواري، منذ عودتي لمصر أواجه سوء حظ. الآن حصلت على فرصة في الدوري الممتاز. سأتشبث بها وسأقدم أفضل ما عندي لكي أساعد فريقي ونفسي، حلم من أحلامي أن أنضم لمنتخب مصر. المنتخب لديه جهاز جيد وأحمد ناجي متابع جيد لكل الحراس وعادل في اختياراته.. شرف لي إن حدث وانضممت يوما ما لمنتخب مصر".

التعليقات