ماذا قدم مخيتاريان ضد فينورد

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 - 13:51

كتب : عمر ناصف

هنريك مخيتاريان

قرر أخيرا المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إخراج لاعبه الأرميني هنريك مخيتاريان من الثلاجة والدفع به أساسيا في مباراة الفريق في الدوري الأوروبي أمام فينورد وذلك بعد أن كانت أخر مشاركة أساسية له في سبتمبر الماضي أمام مانشستر سيتي في الدربي.

وانتهت المباراة باكتساح الشياطين الحمر لضيفهم الهولندي برباعية نظيفة لم يكن لمخيتاريان نصيب أن يسجل اسمه في مسجلين الأهداف ولكنه بالتأكيد كان له أثرا كبير في التطور والمظهر الهجومي المميز الذي ظهر عليه الفريق الأحمر بالأمس.

وشارك قائد المنتخب الأرميني في 83 دقيقة من مباراة الأمس ليضيفها إلى الـ29 دقيقة التي شاركها في مباراة فينيربهاتشه في الجولة الماضية من بطولة الدوري الأوروبي، و105 دقيقة مشاركة في 4 مباريات في الدوري الإنجليزي لم يظهر بها بشكل جيد.

أماكن فقدان مخيتاريان للكرة

وشكل مخيتاريان بالأمس مع ثلاثي الهجوم الأخر واين روني وخوان ماتا وزلاتان إبراهيموفيتش رباعي متفاهم بتحركاتهم وتبادلهم للمراكز طوال المباراة فتوزع مجهود صاحب الـ27 عاما على الملعب كله يمينا ويسارا وإن كان تمركزه كان مركزا بشكل أكبر على الجبهة اليسرى في أوقات كثيرة.

وقام اللاعب بـ55 تمريرة منها 47 تمريرة صحيحة بنسبة 85% وأهدى زملاءه 3 فرص تهديفية لم يتم استغلالها، من هذه التمريرات جاءت 23 تمريرة إلى الأمام بينما بقية التمريرات الـ32 كانت موجهه إلى الخلف.

الخريطة الحرارية لتحركات مخيتاريان

وخسر الأرميني الكرة في 6 مناسبات في 74 لمسة للكرة طوال الـ83 دقيقة التي شارك فيها وسدد خلالهم 6 تسديدات ذهبت واحدة منهم فقط على المرمى وتم منع اثنتين وثلاثة ابتعدوا عن الخشبات الثلاث لمرمى الفريق الهولندي.

ونظرا لحب المدرب جوزيه مورينيو للاعب الذي يقوم بالواجبات الدفاعية فقد قام مخيتاريان بتدخل دفاعي وحيد بالأمس نجح فيه والتحم في ثلاث مناسبات في كرات هوائية فاز في اثنين وخسر الثالثة.

لمسات مخيتاريان للكرة

التعليقات
قد ينال إعجابك