الأهلي يرسخ عقدته للجيش في أول ثلاثية له بالموسم

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 - 21:08

كتب : هشام إسماعيل

احتفال لاعبي الأهلي أمام الجيش

نجح الأهلي في ترسيخ عقدته لطلائع الجيش بعد أن سحقه بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السلام بالجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

وحافظ الأهلي على سجله الخالي من الهزائم أمام طلائع الجيش محققا انتصاره الـ16 في 21 مباراة.

كما استعاد الأهلي صدارة الدوري الممتاز بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة ملحقا الهزيمة الأولى بطلائع الجيش هذا الموسم والذي تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز السابع.

انتصار بفارق 3 أهداف حققه الأهلي في الدوري مع حسام البدري لأول مرة منذ أبريل 2010 بولايته الأولى عندما هزم المنصورة بالنتيجة ذاتها.

مباراة مثيرة شهدت أحداثا كثيرة على مدار الشوطين، وصمد الجيش فيها كثيرا حتى انهار قبل النهاية بعشرين دقيقة.

بداية ساخنة مبكرا كاد الأهلي من خلالها أن يسجل هدفه الأول عن طريق جونيور أجاي لكن تسديدته علت العارضة وهو في مواجهة المرمى.

وتعرض عمرو السولية لإصابة مبكرة جعلته يخرج من المباراة مستبدلا ودفع البدري بمحمد هاني بدلا منه في الدقيقة 12.

ووصل الشوط الأول قمة إثارته في الدقيقة 26 بعد أن حصل طلائع الجيش على ركلة جزاء بعد خطأ على أحمد حجازي الذي عرقل محمد أشرف.

وانبرى أحمد عيد عبد الملك لركلة الجزاء لكن شريف إكرامي تعملق أمام قائد طلائع الجيش لينقذ مرماه بعد أن تصدى لها بقدمه.

وارتدت ركلة الجزاء بهجمة خطيرة للأهلي الذي كاد أن يسجل لولا عاصم سعيد مدافع الجيش الذي أنقذها من على خط المرمى لينتهي الشوط الأول سلبيا.

في الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه على طلائع الجيش الذي تراجع كثيرا، ولم يظهر شريف إكرامي سوى مرة واحدة في مرتدة لمحمد أشرف لكن أحمد حجازي أنقذ الموقف.

وحصل الأهلي على ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء بعد أن أمسك عماد السيد حارس الجيش كرة عائدة من قدم فرانك ستيفن زميله، لكن عبد الله السعيد سددها في الحائط البشري الذي أغلق المرمى كليا.

ولكن الأهلي نجح في النهاية في فك طلاسم دفاع الجيش إذ في الدقيقة 73 أرسل أحمد فتحي عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لتجد مؤمن زكريا غير المراقب ليحولها على الطائر داخل شباك عماد السيد.

هدف جعل البدري ينفجر غاضبا متحدثا إلى بعض الأشخاص في المدرجات قائلا "مؤمن أهو مؤمن أهو".

بعدها بأربع دقائق تبادل عبد الله السعيد الكرة مع صالح جمعة قبل أن يسدد الأول كرة خدعت عماد السيد ومرت بين أقدامه داخل شباك الجيش.

وعاد الأهلي في الدقيقة 83 من جديد ليسجل هدفا ثالثا من جملة جماعية رائعة، قبل أن يرسل معلول عرضية تحولت من الدفاع لترتطم بالقائم ويتابعها أجاي داخل الشباك.

الانهيار أثر كثيرا على طلائع الجيش الذي في الأخير استسلم للنتيجة لينتصر الأهلي كالعادة على الفريق العسكري.

التعليقات