حوار – طاهر يتحدث عن باب الأهلي المفتوح أمام تريكة وعودة إيفونا وموقف غالي ومتعب

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 - 12:21

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

محمود طاهر

قال محمود طاهر رئيس الأهلي إن باب النادي مفتوح أمام كل من محمد أبو تريكة ومحمد بركات لتولي أي منصب، وذلك ضمن حواره الذي أجراه مع الموقع الرسمي للأهلي.

وتحدث طاهر في عدد من الأمور، منها عودة الجمهور وعودة مهاجم الفريق السابق ماليك إيفونا وموقف حسام غالي من منتخب مصر بجانب أمور غير كروية مثل انتخابات النادي الأهلي واستاد النادي الجديد.

وإلى نص تصريحات طاهر عبر الموقع الرسمي للأهلي..

عودة الجمهور

"منذ أن تولى مجلس الإدارة مسئولية النادي، يسعى دائما للحفاظ على جماهيره باعتبارها الشريك الأساسي في كل إنجازات النادي، الخطوات التي يقوم بها مجلس الإدارة مع الجهات المعنية في الدولة ممثلة في وزارة الداخلية واتحاد الكرة لعودة الجماهير مجددا لحضور المباريات تؤكد أن الأهلي دائم الحرص منذ اليوم الأول على مصلحة الجماهير ويقاتل لعودتهم للمدرجات من جديد".

"أنا ومجلس الإدارة، مع هذا الدعم والمساندة لعودة الجمهور، نرفض تماما أي اعتداء قولي أو لفظي علي أي من مؤسسات الدولة سواء كان الجيش أو الشرطة أو اتحاد الكرة أو أي وزارة، لاسيما أن الأهلي هو أحد الأضلاع البارزة من بين مؤسسات الدولة".

"لأن هذه الإساءات بأي شكل من الأشكال؛ لأن دور الأهلي وجماهيره هو كرة القدم فقط ودعمها. النادي لن يقبل أي انتقادات لمؤسسات الدولة حفاظا على استقرار مصر، ومن لا يلتزم بذلك فهو من يحدد مصيره وفقا للقانون".

"تحملت على عاتقي في بعض الأوقات الإساءة لشخصي ولمجلس الإدارة، إلا أن ذلك أمر مرفوض من قلة من الجماهير مهما كانت وإني لم يتخذ قراري بمنع دخول جماهير إلا بعد أن أثرت قلة غير واعية على استقرار الفريق".

باب الأهلي مفتوح أمام أبوتريكة وبركات

"أرحب بوجود محمد أبوتريكة ومحمد بركات نجمي الفريق السابقين في أي منصب بالنادي، لقد خدما الأهلي وساهما في تحقيق العديد من البطولات خلال السنوات الماضية".

"النادي لا يمكن أن ينسى دور أي من أبنائه أو من خدموه بإخلاص في مختلف القطاعات ولا يتأخر أبدا عن الاستعانة بهم وفقا لما تقتضيه الحاجة".

"أبو تريكة واحد من أعظم لاعبي الكرة، ولا خلاف على عشقه للنادي وما قدمه للفريق من بطولات وإسعاد ملايين الجماهير والأعضاء، أتمنى أن يمثل أبو تريكة إضافة للنادي خلال الفترة القادمة ونفس الأمر بالنسبة لمحمد بركات الذي أعتبره قيمة كبيرة من خلال ما قدمه للنادي على مدار سنوات قضاها في فريق الكرة. باب النادي مفتوح أمام الجميع لخدمة الكيان الذي يتسابق الكل سواء داخله أو خارجه لخدمته".

"مجلس الإدارة لم يتجاوز أبناء النادي في اختياراته بدليل أن الجهاز الفني الحالي لفريق الكرة مكون من أبناء النادي. هناك العديد من الكوادر التي يتشرف النادي بالاستعانة بها، ولكن عدد المناصب المتاحة لا تكفي للاستفادة من الجميع".

"المجلس يحاول بأقصى ما لديه لاستغلال خبرات هذه الكوادر في مختلف الإدارات واللجان".

إيفونا لن يعود للأهلي.. وأجاي ليس للبيع

"أنفي تماما ما تردد عن عودة المهاجم الجابوني ماليك إيفونا إلى النادي مقابل التنازل عن القسط الأخير الخاص بصفقة انتقاله إلى فريق تيناجين الصيني والبالغ 3 ملايين دولار".

"هذا الأمر غير صحيح، تداول هذا الخبر في وسائل الإعلام ربما يكون وراءه أمور تسويقية تخص وكيل اللاعب".

"الأهلي لا يفكر لا من قريب أو بعيد في عودة إيفونا مجددا. الصفقات الجديدة يحددها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري ولا يتدخل فيها مجلس الإدارة باعتبار البدري المسئول الأول والأخير عن الفريق وعن اختياراته للاعبين".

"بيع النيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق مرفوض بشكل كامل في الوقت الحالي."

موقف متعب

"هناك من يتحدث كثيرا عن تجديد عقود لاعبي الأهلي دون إدراك لكيفية إدارة هذا الملف الذي يخص الجهاز الفني".

"تجديد عقود اللاعبين يتم في البداية باستطلاع رغبة اللاعب فإذا أبدى استعداده لتجديد التعاقد، يتم الانتقال إلى الخطوة الثانية وهي معرفة احتياجات وطلبات الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة حسام البدري، فإن كان اللاعب أحد هذه الاحتياجات يتم رفع الأمر لدراسته في مجلس الإدارة ولجنة الكرة واتخاذ القرار المناسب الذي يصب في مصلحة النادي".

"ما سبق ينطبق على مسألة التجديد لكل من عماد متعب وحسام غالي اللذين تنتهي عقودهما في الموسم الحالي".

"هناك جلسات في الوقت الحالي تجمع بين متعب وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لمعرفة موقف اللاعب من التجديد".

غالي والمنتخب

"لم أتدخل تماما في ملف عودة حسام غالي إلى صفوف المنتخب الوطني".

"حديثي السابق مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة حول عودة حسام غالي إلى المنتخب يرجع إلى وجود أمور غير فنية وسوء تفاهم في ذلك التوقيت بين اللاعب وأسامة نبيه المدرب العام للمنتخب الأول، وهو ما جعلني يتدخل من أجل مصلحة المنتخب واللاعب لإزالة سوء الفهم" .

"الأمر الآن مختلف، حيث لا توجد أي خلافات بين حسام غالي والجهاز الفني للمنتخب، وبالتالي عدم انضمام اللاعب خلال معسكرات الفراعنة التي تسبق المباريات يرجع إلى وجهة نظر فنية تخص الجهاز الفني للمنتخب، وهو الأمر الذي لا يصلح أن يتدخل فيه أي فرد من خارج المنتخب".

استاد الأهلي الجديد

"النادي بدأ في إجراءات المشروع بالفعل من خلال جلسات عمل مع عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، خاصة في ظل المتغيرات الأخيرة التي يعد أبرزها تغيير سعر صرف الجنيه مقابل مختلف العملات، وما ترتب عليه من زيادة الموازنة المطلوبة للبدء في المشروع".

"هناك عدد من العراقيل يسعى النادي للتغلب عليها ومن بينها ما يتعلق بالجانب الاستثماري المرتبط بقانون الرياضة الجديد. المشروع يحتاج إلى 200 مليون يورو أو أكثر من 2 مليار جنيه؛ مما يجعله مشروعا استثماريا يحتاج إلى مواد في قانون الرياضة تتيح للنادي الحق في استغلاله بشكل تجاري؛ مما يعمل على تغطية نفقات تشييده وصيانته في المستقبل".

"هناك العديد من اللجان والإدارات التي تعمل بشكل مستمر فيما يتعلق بمشروع الاستاد حيث تقوم الإدارة الهندسية بالتواصل المستمر مع الشركة الألمانية للوصول إلى أفضل تصور للتصميمات الهندسية، كما تقوم الإدارة المالية والاقتصادية للنادي بالعمل على وضع تصور لدراسة الجدوى والدراسة الاقتصادية الشاملة للمشروع برمته، وسوف يبدأ النادي في خطوات البناء فور الانتهاء من كافة الدراسات المالية والهندسية وتوافر التمويل اللازم للمشروع التاريخي".

انتخابات الأهلي المقبلة

أرفض الحديث عن انتخابات النادي المقبلة، الوقت مازال مبكرا للحديث عنها. استقرار النادي في الوقت الراهن يفرض ويحتم على الجميع عدم طرح هذا الملف، خاصة أن النادي اعتاد طوال تاريخه على أن يكون الحديث عن الانتخابات قبل إجرائها بوقت قليل للحفاظ على الاستقرار الذي يميز الأهلي عن بقية الأندية".

"هناك بالفعل من يسعى إلى استغلال ملف الانتخابات لزعزعة استقرار النادي الذي يقوده مجلس إدارة حصل على ثقة الجمعية العمومية باكتساح ، ولا يبخل بأي جهد عن خدمة النادي وأعضائه وجماهيره".

"المجلس بتشكيله الحالي مستمر في خدمة أعضاء الجمعية العمومية والنادي بشكل عام مستخدما كل الوسائل المتاحة أمامه ومن منطلق تحقيق الهدف الذي ترشح من أجله من البداية".

التعليقات