حادثة السرقة التي حولت مسيرة ساؤول من ريال مدريد إلى أتليتكو

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 - 12:35

كتب : إسلام مجدي

ساؤول أتليتكو بايرن‎

يعتبر ساؤول نيجيز نجم أتليتكو مدريد أحد أبرز المواهب في إسبانيا والعالم حاليا ولديه هدف لا ينسى في شباك بايرن ميونيخ بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ساؤول نيجيز

النادي : أتليتكو مدريد

ولكن البعض قد لا يدرك أن ساؤول لاعب وسط ملعب محوري وليس جناحا إلا أنه تكيف مع دييجو سيميوني على اللعب في أكثر من 6 مراكز حتى أنه شارك كقلب دفاع في أحد المباريات وسجل هدفا فيها.

ويرصد لكم FilGoal.com عبر التقرير التالي الموهبة التي بدأت مع ريال مدريد وحادثة سرقة غيرت مساره للطرف الأخر من العاصمة.

بداياته

اللاعب المولود في إلتشي انتقل إلى مدريد في 2008 ولم يكن قد أتم عامه الـ14 بعد وبدأ مسيرته في أكاديمية ريال مدريد قبل أن يلعب لأتلتيكو مدريد منذ 2008، ولعب مباراته الأولى في دوري الدرجة الثالثة مع أتليتكو مدريد ب في 2011 ولعب معه 70 مباراة وسجل 8 أهداف.

وفي عمر الـ17 عاما و108 يوما شارك في مباراته الأولى مع الروخيبلانكوس في بطولة الدوري الأوروبي عام 2012 ضد بيشكتاش.

مع أتليتكو مدريد

ساؤول خرج في إعارة ناجحة مع رايو فاليكانو في موسم 2013-2014 شارك في 37 مباراة سجل خلالهم هدفين.

وعاد مجددا لفريقه في موسم 2014-2015 ولعب معه 35 مباراة سجل 4 أهداف وصنع هدفين، في ذلك الموسم لعب كارتكاز وارتكاز مساند وجناح أيمن ومتوسط ميدان جهة اليسار وجناح أيسر أي في خمسة مراكز.

خلال موسم 2015-2016 شارك في 48 مباراة سجل 9 أهداف وصنع 4 آخرين وتحصل على 4 بطاقات صفراء.

ساؤول يلعب في 6 مراكز كلاعب وسط محوري وكجناح أيمن وجناح أيسر ومتوسط ميدان جهة اليمين ولاعب وسط دفاعي وقلب دفاع.

كيف رحل عن ريال مدريد؟

تحدث ساؤول عن الحادثة التي غيرت مسار حياته قائلا:"لعبت في ريال مدريد لعام وحيد وتعلمت العديد من الأشياء، نضجت كثيرا لقد كان عاما صعبا لأن الكثير من الأشياء غير الرياضية حدثت".

واسترسل "أشخاص لا أعرفهم سرقوا حذائي وطعامي، منعني ريال مدريد عن الذهاب لمركز التدريب على أشياء لم أفعلها، أرسل البعض خطابا للمدرب يقولون أنني كتبته، وقلت أنني لم أفعلها لأنني لم أكتب ذلك حقا".

وأتم "لقد كانت علاقتي طيبة مع بيبي فيرنانديز مدربي السابق وأول مدرب لي في ريال مدريد كانت لدي علاقة طيبة، وساعدني في أضعف لحظاتي".

يرغب في البقاء مع أتليتكو مدى الحياة

وتحدث والده عن رحيله عن أتليتكو قائلا:"سمعت للتو عن الأخبار التي ربطت ساؤول بعدد من الأندية والرحيل عن أتليتكو بدفع قيمة الشرط الجزائي 45 مليون يورو في عقده".

أما ساؤول فقال:"كنت مع أتليتكو لنصف حياتي تقريبا، سيكون رائعا أن أعتزل وأنا لاعب لأتليتكو مدريد أرغب في البقاء معه للأبد، لقد أعطاني ذلك النادي الكثير وهو بيتي وإن تم عرض عقد يمتد لنهاية عمري سأكون سعيدا وأنا أوقع عليه".

جوارديولا يتحدث عن هدفه

وصرح جوارديولا عن هدفه الشهير ضد بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي قائلا:"هدف ساؤول كان رائعا للغاية، لكنه غلطتنا وقفنا ولم نتصرف حيال الكرة".

وأتم "تركنا ساؤول يقترب أكثر للمرمى ونتقبل اللوم، ولازلت مصرا أن الهدف جاء بطريقة رائعة".

طريقة لعب ساؤول

منذ بدايته وساؤول كان يلعب كمحور ارتكاز بلمسة متميزة وطريقته في خلق الفرص هذا الموسم خلق 19 فرصة في الدوري الإسباني صنع منهم هدفين.

أسلوبه في اعتراض الكرة متميز للغاية، فاز هذا الموسم بـ68 اعتراضا من أصل 150 قام بهم، وارتكب 45 خطأ مقابل 25 خطأ احتسبوا لصالحه.

ساؤول أيضا لاعب قوي جدا في الألعاب الهوائية إذ أنه بـ78 كرة من أصل 149 اشترك بهم بنسبة فوز تقدر بـ52%.

كيف يراه سيميوني؟

قال عنه سيميوني :"أرى أن ساؤول مشابه لكوكي، وبإمكانه مساعدتنا، آمل أن يستمر في التطور لأنه لازال شابا". دييجو سيميوني.

التعليقات