بالفيديو - جوتزه يصنع لأوباميانج من بين أقدام هوميلز.. ودورتموند يسقط بايرن

السبت، 19 نوفمبر 2016 - 21:51

كتب : وكالات

دورتموند يهزم بايرن 1-0

(إفي): قاد المهاجم الجابوني بيير ايميريك أوباميانج فريقه بروسيا دورتموند للفوز بهدف نظيف على ملعبه سيجنال ايدونا بارك امام حامل اللقب بايرن ميونيخ في الجولة الحادية عشر من الدوري الألماني.

وفقد الفريق البافاري بهذه فرصة العودة لصدارة المسابقة بعدما توقف رصيده عند 24 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر لايزبيج الصاعد حديثا هذا الموسم لدوري القسم الأول ومفاجأة البطولة.

بينما رفع اسود فيستفاليا بهذا الفوز الثمين رصيدهم إلى 21 نقطة في المركز الثالث خلف بايرن.

انحسر اللعب في منتصف الملعب خلال الدقائق الاولى حتى تمكن أوباميانج من افتتاح التسجيل في أول هجمة خطرة لاصحاب الارض بالدقيقة 11 عندما حول بقدمه تمريره ماريو جوتزه أمام المرمى إلى داخل الشباك.

ومرر جوتزه الكرة من بين أقدام ماتس هوميلز مدافع بايرن، لتصل إلى أوبا الذي سجلها بطريقة خدعت مانويل نوير.

وفي الدقيقة 21 أرسل أوباميانج كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة ليسددها اندري شورله مباشرة بيمناه ولكن في منتصف المرمى ليمسك بها الحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة 32 ارتقى مدافع البايرن ماتس هوملز لكرة ثابتة من الجهة اليمنى ليحولها برأسه نحو منتصف المرمى ليمسك بها الحارس رومان بوركي.

وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني حول مهاجم بايرن روبرت ليفاندوفسكي كرة برأسه نحو المرمى إثر كرة عرضية من الجهة اليسرى ولكن حارس دورتموند أمسكها ببراعة.

وبعدها بثلاث دقائق ارتقى أوباميانج لكرة عرضية من الجهة اليسرى ولكن رأسيته ذهبت أعلى العارضة.

وتألق بوركي في الدقيقة التالية عندما أبعد كرة عرضية من الجهة اليسرى من أمام رأس ليفاندوفسكي.

وحرمت العارضة الإسباني شابي الونسو من إدراك التعادل بعدما أطلق تسديدة بيسراه من خارج المنطقة لكنها ارتطمت بها في الدقيقة 60.

وكاد أوباميانج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعدما قطع تمريرة خاطئة من المدافع ماتس هوملز لينفرد بالمرمى ولكنه سددها في المنتصف ليبعدها الحارس نوير إلى ركنية.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل في الثواني الاخيرة عندما حول برأسه عرضية من الجهة اليسرى ولكن كرته ذهبت إلى جوار القائم بسنتيمترات.

التعليقات