كيف كلف الأسبوع الدولي الأندية الكبيرة أماكن جديدة في المستشفى

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 - 15:12

كتب : هشام إسماعيل

إصابة لالانا مع إنجلترا أمام إسبانيا

من ضمن الأسباب التي تجعل محبي كرة القدم ليسوا من المتحمسين للأسبوع والتوقفات الدولية أنها كثيرا ما تضر أنديتهم بوقوع إصابات قد تنهي موسم أحد نجومهم.

تاريخ طويل من الإصابات القوية كلفتها التوقفات الدولية للأندية الأوروبية استمر معنا حتى التوقف الأخير في نوفمبر الجاري.

التوقف الماضي والذي شهد مباريات في كل قارات العالم في تصفيات المونديال المقبل 2018 في روسيا هو الأخير قبل مارس المقبل.

لكن التوقف الدولي أبى أن يخرج دون ضحايا جدد، ليضيف متاعب جديدة للأندية التي تعاني من الإصابات في الأساس.

لكن كيف كلف هذا التوقف الدولي أندية أوروبا؟

إنجلترا

- متصدر الدوري ليفربول كان واحد من أكبر ضحايا الأسبوع الدولي بعد إصابة نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو مع منتخب بلاده الذي يتألق في تصفيات المونديال ويتصدر قارة أمريكا الجنوبية.

كوتينيو سجل هدفا رائعا مع البرازيل في شباك الأرجنتين، لكنه الآن يعاني من إصابة عضلية قد تمنعه عن مباراة ليفربول أمام ساوثامبتون.

الأمر لم يتوقف هنا بل أن صانع الألعاب الإنجليزي أدم لالانا من المؤكد غيابه عن المباراة بسبب الإصابة التي خرج منها مستبدلا في الشوط الأول من مباراة بلاده أمام إسبانيا الودية.

- تشيلسي والذي حصل مدربه كونتي على جائزة شهر أكتوبر، ولاعبه أزار على جائزة أفضل لاعب قد يدخل مباراة ميدلسبره يوم الأحد المقبل بدون الأخير والذي خرج مصابا من مباراة بلجيكا أمام إستونيا.

- أرسنال والذي سيكون على موعد مع صدام ناري أمام مانشستر يونايتد فقد في الأسبوع الدولي الأخير، هيكتور بيليرين مدافعه الإسباني والذي سيبتعد لمدة شهر عن الملاعب بعد إصابته في الكاحل.

أيضا أليكسيس سانشيز نجمه الأول كان بطل المشهد في شمال لندن الأسبوع الماضي بعد أن أقلق الجميع بالسقوط في المران والغياب عن مباراة كولومبيا قبل أن يعود ويسجل هدفين لبلاده في الانتصار على أوروجواي لكن مشاركته أمام يونايتد مازالت غير مؤكدة.

إسبانيا

- ريال مدريد تلقى الكثير من الأخبار السيئة مؤخرا، فبعد إصابتي كروس وراموس قبل التوقف الدولي ازدادت المتاعب بإصابة ألفارو موراتا مع منتخب إسبانيا ليتأكد غيابه عن الدربي يوم السبت أمام أتليتكو وكذلك الكلاسيكو أمام برشلونة يوم 3 ديسمبر المقبل.

ألمانيا

سنكون على موعد في ألمانيا مع كلاسيكو بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، لكن ستشهد المباراة الكثير والكثير من الغيابات على صعيد الفريقين.

بايرن فقد مع بداية الأسبوع الدولي جناحه الفرنسي كينجسلي كومان والذي سيغيب حتى نهاية العام الجاري، ثم ازدادت المتاعب بتأكد غياب الثنائي أرين روبين وخابي مارتينيو.

روبين تعرض للإصابة مع منتخب بلاده هولندا، أيضا فيدال ودوجلاس كوستا عادا من أمريكا الجنوبية بإصابات طفيفة ربما تمنعهما عن المشاركة.

- على الجانب الآخر سيكون دورتموند بدون نجمه ماركو رويس والذي تعرض للإصابة من جديد بعد عودته قبل أيام للتدريبات، لكنها لم تكن إصابة في الأسبوع الدولي.

التعليقات