في الجول يكشف برنامج كوبر لإعداد المنتخب قبل كأس إفريقيا

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 19:36

كتب : أحمد عبد الباسط

مصر وغانا

قرر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الحصول على إجازة في الفترة الحالية خاصة أن التجمع الأول للفراعنة سيكون مطلع يناير 2017.

وعبر كوبر بمنتخب مصر بنجاح في أول مهمتين بتصفيات كأس العالم روسيا 2018، ويستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالجابون 2017 والتي تنطلق يوم 14 يناير فيما سيلعب الفراعنة مع مالي في المباراة الأولى يوم 17.

وعلم FilGoal.com أن كوبر وضع برنامج إعداد المنتخب المبدأي لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي اشترط فيها إقامة معسكر قبل السفر للجابون بما يزيد عن 10 أيام.

وتقرر أن يبدأ المعسكر يوم الأول أو الثاني من يناير 2017، ويبحث مسؤولو المنتخب على خوض مباراة ودية مع وجود عرض من إحدى شركات التسويق لمواجهة تونس.

لكن حتى الآن لم يرتقي العرض لمرحلة الرسمية في ظل أنه لا توجد أجندة دولية في هذه الفترة وبالتالي لم يتوافر منتخبات لمواجهة مصر، وقد يكتفي الجهاز الفني بمباراة واحدة وهي تونس حتى الآن.

وستضم قائمة منتخب مصر 23 لاعبا من بينهم ثلاثة حراس ويتم تسليمها قبل انطلاق البطولة بـ15 يوم، وبالتالي سيكون إعلان الأسماء في الأسبوع الأخير من ديسمبر 2016.

وسينضم المحترفون وفقا للائحة قبل انطلاق البطولة بسبعة أو ثمانية أيام، فيما يسافر المنتخب يوم 13 يناير.

وفي حالة تعرض أي لاعب للإصابة يحق للمنتخب استبداله لكن بشرط تقديم تقرير طبي للجنة المنظمة والآشعة اللازمة لإثبات إصابته.

وكلّف هيكتور كوبر جهازه المعاون بمتابعة مباريات الدوري المصري وتقديم تقريرا دوريا عن أبرز اللاعبين.

التعليقات