روبرتو كارلوس: خسارة دربي مدريد أو الكلاسيكو مثل نهائي كأس العالم

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 13:57

كتب : FilGoal.com

روبرتو كارلوس ريال مدريد

يرى روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل المعتزل أن خسارة دربي مدريد بين عملاقي العاصمة الإسبانية أو كلاسيكو أسبانيا ضد برشلونة مماثلة لخسارة نهائي كأس العالم.

ونقلت صحيفة "آس" المدريية تصريحات لكارلوس قال فيها: "الاستعدادات للدربي أو الكلاسيكو لا تختلف عن أي مباراة أخرى لكن هناك أشياء أخرى يجب فعلها بسبب ما يدور في أذهان اللاعبين".

وأوضح الظهير الأيسر السابق للنادي الملكي "سيتسائل اللاعبون عما سيحدث في الأسبوع التالي للمباراة وكيف يستقبلهم جمهورهم في الاستاد لأن خسارة الدربي أو الكلاسيكو مثلها مثل خسارة نهائي كأس العالم".

وأضاف "عندما تلعب مباراة بهذا الحجم سواء في ملعب سانتياجو بيرنابيو أو فيسنتي كالديرون يكون هناك ضغط هائل وهذا طبيعي".

وأكمل "من الصعب أن تشرح للناس هذا ولكن اللاعبين في الاستاد يدركون مدى أهمية الفوز بالدربي وحتمية الخروج بأقل الخسائر إذا كنت ستخسر".

كارلوس أدلى برأيه من منطلق الخبرة حيث خسر الدولي البرازيلي السابق نهائي كأس العالم عام 1998 أمام فرنسا بثلاثية نظيفة فيما خاض مسيرة حافلة مع ريال مدريد خلال 11 عاما شارك فيها في عشرات من مباريات الدربي والكلاسيكو.

ويواجه ريال مدريد طرف العاصمة الآخر أتليتكو مدريد السبت المقبل في الأسبوع الـ12 من الدوري الإسباني فيما يقام لقاء الكلاسيكو ضد برشلونة مطلع الشهر المقبل.

التعليقات