حوار في الجول - فيليكس يتحدث عن سبب فوز مصر.. واختلاف جيله عن الأهلي الحالي

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 - 13:25

كتب : أحمد الخولي

أحمد فيليكس لاعب الأهلي والزمالك السابق

تحدث أحمد فيليكس لاعب فريقي الأهلي والزمالك السابق عن أسباب فوز مصر على غانا بهدفين مقابل لا شئ، بالإضافة للفارق بين الجيل الحالي للأهلي والجيل السابق وقت تواجده.

أحمد فيليكس تواجد في مصر لتحليل مباراة مصر وغانا على شاشة قناة "أون سبورت"، قبل أن يزور مران الأهلي صباح اليوم الثلاثاء.

وقال فيليكس في تصريحات لـ FilGoal.com: "غانا لعبت مباراة جيدة وكانوا الأفضل في اللقاء، لكن مصر أغلقت المساحات جيدا والأهم هو التسجيل وليس المحافظة على الكرة فقط".

وأضاف "جيان أسامواه لاعب كبير لكن يجب ألا يتأثر منتخب غانا بغياب لاعب واحد فقط خاصة أننا نملك لاعبين مثل كريستيان أتسو وبارتي والثنائي جوردان وأندريه أيو".

فيليكس أتبع "السبب الحقيقي في الخسارة ليس لافتقاد المهاجم، وإنما لأن مصر لعبت بشكل دفاعي جيد والمدافعين كانوا رائعين ومحمد صلاح كان في أفضل حالاته".

واسترسل "أفرام جرانت مدربا لغانا منذ سنتين والجماهير ترى إن خططه ليست مناسبة، بالإضافة لأنه لا يأتي لغانا سوى قبل أسبوعين من كل مباراة ثم يرحل لإنجلترا ولا يتابع الدوري الغاني أو يخرج لاعبين جدد ينافسون الحاليين على مقاعدهم في التشكيل".

فيليكس أوضح "أعتقد أن الوقت مناسب حاليا لرحيله قبل فترة من الارتباط الأول للمنتخب في كأس أمم إفريقيا، عكس هيكتور كوبر الذي يمر بفترة جيدة بحكم الانتصار، لكنه عليه أن يعلم بان الجمهور سينتقده مع أول خسارة".

وأضاف "حسابيا الأمر لم ينته بعد ولو خسرت مصر مباراة واحدة سندخل مرة أخرى في الأجواء".

أحمد فيليكس انتقل للحديث عن النادي الأهلي وجيله الحالي.

وقال فيليكس: "في وقتنا كان الجيل مختلفا لامتلاكنا حسام وإبراهيم حسن، وعديد من الأسماء القوية، لكن الجيل الحالي حقق بطولات أيضا ومازال قادرا على تحقيق المزيد".

وأضاف "أحيانا تحتاج الوقت للتكيف مع الفريق وهذا تفسيري لعدم تألق جون أنطوي إلى الآن، لا يمكن المقارنة بين تجربتي وتجربة أنطوي لأنني كنت أملك لاعبين يساعدوني على التأقلم".

فيليكس أتبع "الأهلي قادر على الفوز بدوري الأبطال هذا الموسم، كل ما عليه هو التنظيم ثم شراء اثنين من النجوم لقيادة الفريق".

وأكمل " بالتأكيد أنا تحت أمر الأهلي لترشيح مهاجمين لو سألوني حول ذلك الأمر، فأنا أريد مساعدة الفريق الذي تألقت فيه وأعتبره بيتي".

وأكد فيليكس على سعادته برؤية بعض أصدقاءه الذين لعب معهم مثل سيد عبد الحفيظ وأحمد أيوب، مضيفا أنه كان يعلم بأنهم ضمن الجهاز الفني للفريق وأن هذا الأمر يحدث في كل الأندية الكبيرة في العالم مثل برشلونة الذي يعتمد على أبناء النادي في هذه المناصب.

وكشف المهاجم الغاني "أتذكر جيدا الأيام التي قضيتها في الأهلي. دائما ما يقول لأولادي إن هذا هو المكان الذي منحني كل شيء. نجلاي أشرف وهيثم ولدا في مصر وأتمنى أن يحضروا إلى هنا يوما ما ليزوروا النادي الأهلي".

وأشار لاعب الأهلي الغاني إلى أنه حصل على الرخصة التدريبية A من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ويمكنه التدريب في أي مكان.

وأكد لاعب الأهلي السابق على تذكره جيدا للأهداف التي سجلها مع النادي، وخاصة هدفيه في مرمى الزمالك عام 1996 والذي ساهم في حسم الأهلي للقب الدوري وقتها، مشددا على أن هذا الهدف هو أجمل وأغلى هدف سجله في حياته.

التعليقات