ما هي فوائد جهاز الاستشفاء بالثلج الذي طلبه صلاح لمنتخب مصر؟

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 - 21:05

كتب : FilGoal.com

جهاز الاستشفاء

قبل أيام من لقاء غانا المصيري في تصفيات كأس العالم 2018 دُعم منتخب مصر بجهاز الاستشفاء بالتبريد الفائق بناء على طلب محمد صلاح نجم الفريق.

ويحل منتخب غانا ضيفا على مصر ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 الأحد المقبل على ملعب برج العرب.

الأسيوطي يدعم منتخب مصر بجهاز الاستشفاء بالثلج بناء على طلب صلاح

FilGoal.com يستعرض فوائد الجهاز والاستشفاء بهذه الطريقة خلال السطور التالية.

الـcryotherapy أو العلاج بالتبريد هو أحد العلاجات المستخدمة في العديد من المجالات الطبية منها علاج الأورام عن طريق تجميد خلايا الورم في موضعها وإزالتها بسهولة بعد ذلك بدون الحاجة إلى جراحات معقدة والكثير من الدماء.

وكان علماء اليابان في بداية السبعينيات من القرن الماضي هم من بدأوا بدراسة وتجريب تلك الطريقة قبل أن تبدأ في الانتشار وتصل إلى كافة مجالات الطب.

وفي طب الرياضي فالتبريد ايضا يستخدم من أجل الاستشفاء العضلي للاعبين بعد التدريبات والمباريات القاسية، درجة الحرارة الباردة تقوم بإزالة الشعور بالألم والشد العضلي بعد التدريبات بجانب خفض درجة حرارة العضلات والجلد مما يؤدي إلى شعور بالراحة للاعب الرياضي.

الفكرة في تعرض الجسم لدرجة حرارة قليلة داخل الغرفة مما يؤدي إلى انقباض الشرايين في الجسد ويشعر الجسم بالخطر من اقترابه من التجمد قبل أن يخرج الرياضي إلى درجة الحرارة العادية لتعود شرايينه إلى الاتساع.

ومعها يركض الدم المحمل بالأوكسجين سريعا إلى الأطراف من أجل إعادة تدفئته سريعا مساعدا في الاستشفاء وإصلاح الخلايا المدمرة والمنهكة بفضل التدريبات بشكل أسرع من الطبيعي.

التبريد يتم للجسد كاملا في غرف يتم تبريدها بإستخدام النيتروجين السائل أو الهواء المبرد إلى درجة حرارة أقل من 100 درجة تحت الصفر وبعدها يتم إدخال الرياضي إليها مرتديا فقط السروال بجانب قفازات وجوارب وغطاء للأنف والأذن تجنبا للتعرض إلى قرح البرد.

البقاء في الغرفة يكون من دقيقتين إلى أربعة دقائق فقط للإستشفاء العضلي الكامل للجسم.

كما يستخدم البعض بدلا من التبريد الكامل للجسم تبريد جزئي للمنطقة المراد التخلص من الآلام بها.

ويستخدم بعض اللاعبين هذه الغرف من أجل الإستشفاء أشهرهم كريستيانو رونالدو الذي قام بشراء غرفة لوضعها في منزله واستخدامها ومعه زلاتان إبراهيموفيتش بجانب نجم السلة الأمريكي كوبي براينت والعداء الجاميكي يوسين بولت.

التعليقات