بالفيديو - أبو ريدة ينهي اللغط حول حقوق بث لقاء مصر وغانا

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 - 02:37

كتب : محمود باهي

مصر تشاد حجازي النني

أوضح هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة تفاصيل الحقوق الخاصة بتسويق مباراة مصر وغانا بتصفيات كأس العالم، والتي ستذاع عبر قناة "أون سبورت".

وقال أبو ريدة: "الاتحاد الإفريقي يملك حقوق التسويق في بعض المسابقات، أما تصفيات كأس العالم فهي تخص الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف عبر قناة "أون إي": "ما كان يجري المرات السابقة، أن الاتحاد الإفريقي كان يبيع حقوق البث بشكل جماعي تضامنًا مع بعض الدول الفقيرة التي لا تحصل على إيرادات مناسبة من بث مبارياتها بشكل منفرد".

وصرح رئيس اتحاد الكرة: "مصر ونيجيريا فئة أولى في توزيع الإيرادات بواقع 2 مليون دولار، وهو المبلغ الذي خصمته قناة بي إن سبورتس من اتحاد الكرة في مصر لإذاعة مباراة غانا في تصفيات 2014 بقرار من القيادة السياسية".

وواصل: "تواصلت مع مسؤولي القناة القطرية مالكة الحقوق آنذاك، ووصل الأمر للتفاوض مع أمير قطر، ولكنهم اشترطوا الحصول على حق بث الدوري المصري".

وتابع: "هنا جاء التفكير في عمل تكتل يضم مصر والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا لبيع الحقوق بشكل منفرد، إلا أن الشركة الفرنسية المسؤولة رفضت العرض المالي المقدم".

واستطرد: "وفي مصر تدخل بعض رجال الأعمال، وحصلنا على حقوق بث مباريات المنتخب بشكل منفرد، وانسحبنا من عملية البيع الجماعي لمباريات الاتحاد الإفريقي، مما تسبب في تراجع شديد بإيرادات الكاف".

وأتم أبو ريدة: "أجرى اتحاد الكرة مزايدة لبث مباراة مصر وغانا، تم إعادتها لوجود مرشح واحد فقط، شركة برزنتيشن، التي حصلت على الحقوق وباعت بدورها حقوق بث اللقاء لقناة أون سبورت، فهي حرة في تسويق المنتج التي تملكه، ولكن للأسف البعض يريد اختراق الحقوق".

التعليقات