بالفيديو والصور - ليفربول يرقص على أنقاض واتفورد بسداسية ويخطف الصدارة من تشيلسي

الأحد، 06 نوفمبر 2016 - 18:19

كتب : إسلام مجدي

ليفربول

حقق ليفربول فوزا كبيرا على ضيفه واتفورد بنتيجة 6-1 ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

بدأ ليفربول المباراة بقوة كبيرة وحاول أكثر من مرة التسجيل وكانت أخطر فرصة في البداية عن طريق لوكاس ليفا في الدقيقة 16 بعدما انفرد بهيلاريو جوميز حارس واتفورد لكنه سدد الكرة في جسد الحارس بدلا من شباكه.

وفي الدقيقة 20 انطلق فيليبي كوتينيو بصورة أكثر من رائعة واخترق دفاعات واتفورد ليواجه مرمى جوميز لكنه سدد الكرة خارج الشباك.

وتمكن ليفربول من تسجيل هدفه الأول بعد عرضية ممتازة من فيليب كوتينيو سجلها ساديو ماني أحد نجوم اللقاء في شباك واتفورد.

وبعد 3 دقائق فقط سجل فيليبي كوتينيو الهدف الثاني ليصعب المهمة أكثر على واتفورد بعد تسديدة قوية للغاية.

وخرج هيلاريو جوميز حارس واتفورد مصابا في الدقيقة 33 وشارك بانتليمون الحارس البديل الذي لم يستمر كثيرا بشباك نظيفة من طرفه، إذ أنه استقبل الهدف الثالث من إيمري جان بعد عرضية أكثر من ممتاز لآدم لالانا.

وسجل روبيرتو فيرمينو الهدف الرابع لليفربول بعد تمريرة أخرى جيدة من لالانا، وبعد 3 دقائق انطلق فيرمينو بالكرة بطريقة رائعة، ليمررها إلى ساديو ماني الذي يسكنها في شباك واتفورد بلا رحمة.

حاول واتفورد الرد على ما قدمه ليفربول طوال اللقاء ووصل إيتيان كابوي إلى مرمى الحمر في الدقيقة 72 بعد تمريرة رائعة من تروي ديني الذي وضع زميله الفرنسي في مواجهة لوريس كاريوس إلا أن الأخير تصدى ببراعة لكرة كابوي.

وسجل داريل يانمات ظهير واتفورد هدف فريقه الوحيد في المباراة في الدقيقة 75، قبل أن يضيف جورجينو فاينالدوم الهدف السادس في الوقت المتحسب بدلا من الضائع وبالتحديد في الدقيقة الأولى منه.

ويعد هذا هو الفوز الثالث على التوالي لليفربول في الدوري الإنجليزي بعد تخطي وست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس.

وخطف ليفربول بهذا الفوز صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي من تشيلسي، إذ أن الحمر رصيدهم أصبح 26 نقطة، بينما الزرق 25 نقطة.

في حين أن رصيد واتفورد من النقاط تجمد عند 15 نقطة في المركز السابع وقد يخسره في حالة فوز مانشستر يونايتد.

التعليقات