مؤتمر كوبر: لست ساحرا.. لكني ألعب للفوز مع 23 لاعبا يريدون التضحية بكل شيء

الأحد، 06 نوفمبر 2016 - 11:56

كتب : فادي أشرف

كوبر

قال هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إنه سيلعب من أجل الفوز على غانا، مدعوما بـ23 لاعبا "سيضحون بأي شيء" من أجل الانتصار.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غانا يوم 13 نوفمبر الجاري في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.

ويتصدر المنتخب المجموعة الخامسة بـ3 نقاط، أمام كل من أوغندا وغانا بنقطة لكل منهما، وتتذيل الكونجو المجموعة بلا رصيد.

وقال كوبر أمام مؤتمر صحفي استعدادا للقاء: " لست ساحرا، لو كنت ساحرا ما كان هناك داع لنعمل. سنعمل بأقصى مجهود للفوز. لا يوجد طريقة معينة للفوز أو توليفة سحرية له.

ولكنه استدرك "ما يعطيني الدافع هي مجموعة اللاعبين الرائعة المستعدة للتضحية بأي شيء للفوز. علينا أن نتذكر أن مباراة غانا هي 3 نقاط فقط من 18 نقطة".

وأردف: "لدي مجموعة رائعة من اللاعبين لديهم رغبة ومقتنعون بخطتي. قد يختلف البعض مع الاختيارات ولكن أنا محكوم بضم 23 لاعب. لا يوجد لاعب مستبعد نهائيا من المنتخب. لا يوجد أي أسباب أو خلافات شخصية خلف الانضمام أو الاستبعاد من المنتخب".

لقاء الـ6-1

كثير من أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر ذهبت لمقارنة مباراة يوم الأحد المقبل بلقاء غانا في تصفيات كأس العالم 2014 والذي خسره المنتخب 6-1، ليرد كوبر: " كثير من لاعبونا شاركوا في لقاء الـ6-1، كلنا متفائلون ولا يمكن أن لا أضم كل اللاعبين الذين شاركوا في المباراة كما طالب بعض الناس. كان هناك صلاح وعدد كبير من اللاعبين. لدي ثقة كاملة في اللاعبين ولا نفكر سوى في المكسب".

وأضاف " لن أتحدث في فنيات أمام مؤتمر صحفي ولكننا سنلعب على نقاط ضعف غانا. فريق غانا الحالي قوي مثله مثل الفريق الذي هزمنا 6-1، هناك نتائج استثنائية لا تتكرر كثيرا في كرة القدم".

وشدد "اللاعبون هم سبب ثقتي، وكذلك الجماهير. أي تصريحات من الجانب الغاني لا تهمنا. ما يهمنا هو ما سنفعله على أرض الملعب".

الإصابات

وعن موجة الإصابات التي هاجمت المنتخب قال كوبر: " أحزن من الإصابات لكنها لا تقلقني. لدي ثقة في كل اللاعبين الأساسيين والبدلاء. لماذا؟ أنا أؤمن بالفريق ككل وليس كأفراد. لا يوجد أهم من المجموعة. حزين من إصابة مصطفى فتحي، كوكا سنختبره طبيا عند حضوره للمعسكر ورمضان صبحي سليم".

وأردف "المصابون تم استبدالهم بلاعبين أخرين. لدي ثقة في الجميع".

وأضاف " لدينا طريقة لعب نغيرها حسب المباريات، من الممكن أن نجرب أمور جديدة وعلينا العمل على بعض الأمور في الكرات الثابتة وأمور أخرى لا يمكن الحديث عليها في مؤتمر صحفي".

وأتم " لاعبون مثل محمد صلاح وعبد الله السعيد هم أسلحة هامة لنا في أشياء مثل الكرات الثابتة".

التعليقات
قد ينال إعجابك