أرقام في الجول - الثنائي الأنسب لمزاملة السعيد في هجوم الأهلي

الخميس، 03 نوفمبر 2016 - 21:27

كتب : عمرو عبد المنعم

عبد الله السعيد (مؤمن - وليد - نيدفيد)

7 مباريات لعبها الأهلي في الدوري المصري حتى الآن، تبادل فيها الثلاثي مؤمن زكريا ووليد سليمان وكريم وليد "نيدفيد" المشاركة في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

ويستعد الأهلي لمواجهة طنطا في الجولة الثامنة للدوري المصري عصر الجمعة، وهو في المركز الثاني برصيد برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين.

وفي كل مباراة للأهلي اعتمد حسام البدري المدير الفني للفريق على اثنان فقط من الثلاثي السابق ذكره، ليكونا على يمين ويسار عبد الله السعيد صانع الألعاب.

ولكم من بين هذه الأسماء، من الأفضل في اللعب بجوار عبد الله السعيد، مؤمن أم وليد أم الشاب كريم نيدفيد. هذا ما يستعرضه لكم FilGoal.com بالأرقام.

خلال 7 مباريات من الدوري شارك عبد الله السعيد أساسيا وتغيرت أسماء الجناحين أكثر من مرة، لكن أكثر لاعب شارك بجواره في الهجوم كان مؤمن زكريا الذي لعب 6 مباريات بشكل أساسي ومباراة واحدة بديلا.

بينما وليد سليمان وكريم نيدفيد شارك كل منهما 4 مرات بشكل أساسي و3 مباريات بديلا.

التمريرات من وإلى السعيد

التعاون بين عبد الله السعيد ومؤمن زكريا أو وليد سليمان أو نيدفيد أرقامه متقاربة بعض الشيء في المباريات السبع السابقة، مع اعتبار مشاركة مؤمن بشكل أساسي أكثر من سليمان ونيدفيد.

عبدالله السعيد + مؤمن زكريا

السعيد مرر لمؤمن زكريا الكرة في المباريات السابقة 39 مرة، بواقع 10 مرات أمام الإسماعيلي، 9 مرات أمام المقاولون، 5 مرات أمام وادي دجلة، 4 مرات أمام الداخلية، 9 مرات أمام أسوان، وانخفض المعدل بشكل كبير في مباراة بتروجيت التي شهدت تمريرة واحدة فقط من السعيد لمؤمن، وتمريرة واحدة أيضا في مباراة الاتحاد السكندري.

أما مؤمن زكريا مرر الكرة للسعيد في هذه المباريات 25 مرة، بواقع 8 مرات أمام الإسماعيلي - 6 مرات أمام المقاولون، 3 مرات أمام دجلة، 3 مرات أمام الداخلية، مرتين أمام أسوان، مرة أمام بتروجيت، مرتين أمام الاتحاد السكندري.

من هذه الأرقام يتضح أن مباراة بتروجيت هي الأقل تعاون بين السعيد ومؤمن بعدما مرر كل لاعب منهما للآخر مرة واحدة فقط. بينما أكثر مباراة تعاونا بينهما كانت الإسماعيلي بواقع 18 تمريرة من وإلى السعيد.

تمريرات السعيد ومؤمن كاملة في الـ7 مباريات السابقة بمجموع 64 تمريرة، خلال 570 دقيقة لعبها مؤمن في الدوري حتى الآن.

عبدالله السعيد + وليد سليمان

مرر عبد الله السعيد الكرة لزميله وليد سليمان في الـ7 مباريات السابقة 27 مرة، بواقع 6 مرات أمام الإسماعيلي، 3 مرات أمام المقاولون، 5 مرات أمام دجلة، 4 مرات أمام الداخلية، 3 مرات أمام أسوان، ومثلهم أمام بتروجيت والاتحاد.

بينما مرر وليد الكرة للسعيد 28 مرة بواقع 6 مرات أمام الإسماعيلي، 5 مرات أمام المقاولون، 4 مرات أمام دجلة، 3 مرات أمام الداخلية، مرتين أمام أسوان، ومرة واحدة أمام بتروجيت، و7 مرات أمام الاتحاد.

أكثر مباراة بين السعد ووليد كانت الإسماعيلي وشهدت 12 تمريرة متبادلة بينهما، بينما أقل مباراة تعاونا كانت بتروجيت التي شهدت 4 تمريرات فقط بينهما.

مع الأخذ في الاعتبار مشاركة وليد سليمان بديلا في 3 مباريات عكس مؤمن زكريا الذي شارك بديلا مرة واحدة فقط، ولعب وليد 359 دقيقة في المباريات.

عبد الله السعيد + نيدفيد

أخيرا مرر السعيد للشاب كريم نيدفيد 16 مرة بواقع مرتين أمام كل من الإسماعيلي والمقاولون ودجلة، 3 مرات أمام الداخلية وأسوان، 4 مرات أمام بتروجيت، ولم يمرر السعيد الكرة لنيدفيد ولا مرة أمام الاتحاد رغم مشاركته أساسيا.

أما نيدفيد مرر الكرة للسعيد 13 مرة بواقع مرتين أمام الإسماعيلي والمقاولون، 4 مرات أمام دجلة، مرة أمام الداخلية وأسوان، 5 مرات أمام بتروجيت، 3 مرات أمام الاتحاد.

أقل مباراة في التعاون بين السعيد ونيدفيد كانت الاتحاد السكندري رغم مشاركة الثنائي من بداية اللقاء بواقع 3 تمريرات فقط، وأكثر مباراة شهدت تبادلا في التمريرات بينهما كانت بتروجيت بواقع 9 تمريرات. ولعب نيدفيد في الدوري حتى الآن 323 دقيقة.

التعليقات