تعرف على بديل جيان أمام مصر.. هداف مونديال الشباب وأبكوه الفراعنة من قبل

الخميس، 03 نوفمبر 2016 - 18:51

كتب : هشام إسماعيل

أسيفواه غانا

استدعى أفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا إيبنزير أسيفواه مهاجم سيون السويسري ليكون بديلا لأسامواه جيان قائد النجوم السوداء أمام مصر بسبب إصابة الأخير.

منتخب مصر سيستضيف نظيره الغاني في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 لقارة إفريقيا في مواجهة ثأرية.

لكن من هو أسيفواه الذي استدعاه جرانت بدلا من جيان المصاب.

بكى بسبب الفراعنة من قبل

أسيفواه في البداية هو أحد أعضاء منتخب غانا للشباب والذي خسر لقب كأس الأمم الإفريقية 2013 بالجزائر على يد الفراعنة بركلات الترجيح.

منتخب غانا خسر مرتين خلال هذه البطولة أمام مصر، الأولى كانت في دور المجموعات 2-1 بهدفي محمود حمد وصالح جمعة فيما سجل أسيفواه بنفسه هدف غانا.

بسبب تلك البطولة تأهل منتخب غانا لكأس العالم 2013 في تركيا، وقدم أسيفواه أداء مذهلا مع غانا بدأه أمام الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة الأخيرة بالمجموعات سجل خلالها هدفين ساهم بهما في صعود النجوم السوداء للدور الثاني كأفضل ثوالث.

عاد أسيفواه وساهم في تأهل غانا لنصف النهائي بعد أن سجل هدفا في الدقيقة 121 قاد به بلاده لنصف النهائي بفوز درامي على تشيلي 4-3 في الوقت الإضافي،

و سجل أسيفواه هدفا آخرا في شباك فرنسا بنصف النهائي لكنه لم يسعف بلاده للتأهل. قبل أن يضيف هدفه السادس في البطولة بشباك العراق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والذي حسمها منتخب غانا لصالحه 3-0.

وبالأهداف الست توج أسيفواه بالحذاء الذهبي كهداف لبطولة كأس العالم للشباب 2013 ليضع اسمه بين المتوجين بالجائزة وأبرزهم ميسي وأجويرو وزامورانو وسافيولا.

أودينيزي وسيون

عقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 والتي كان ثاني هدافيها خلف كهربا، لفت أسيفواه أنظار أودينيزي الإيطالي وكان قريبا من الانتقال إليهم إلا أنها توقفت في المراحل الأخيرة.

لكن نجح في الأخير فريق سيون السويسري في الحصول على خدمات المهاجم الغاني عقب تتويجه بلقب هداف كأس العالم للشباب.

وانضم لهم بعقد يمتد لخمس سنوات بدأهم باللعب مع فريق الشباب قبل أن يلعب للفريق الأول، وخلال 102 مباراة بقميص النادي السويسري سجل أسيفواه 18 هدفا وصنع 14 لزملائه.

أسيفواه يعتبر من المهاجمين الذين يمتازون بالقوة البدنية كما يمتلك قدمين قويتين وكثيرا ما يسجل بهما أهداف رائعة، كما يجيد ألعاب الهواء أيضا رغم قصر قامته بعض الشيء.

استدعاء دولي وحيد

في مارس من العام الجاري استدعى أفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا أسيفواه لأول مرة وشارك أساسيا أمام موزمبيق في تصفيات كأس الأمم الإفريقية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وتعد هذه هي المشاركة الوحيدة بقميص غانا الأول.

التعليقات