4 ملامح من تعادل الزمالك وسموحة "سلبيتان ونقطة جيدة"

الخميس، 27 أكتوبر 2016 - 23:08

كتب : FilGoal.com

الزمالك وسموحة

أهدر الزمالك أول نقطتين له في سباق المنافسة على لقب الدوري الموسم الجاري بعدما تعادل سلبيا مع سموحة في سادس جولات الدوري المصري على ملعب بتروسبورت.

المباراة أفرزت بعض السلبيات والإيجابيات للزمالك على الرغم من التعادل ويستعرضها FilGoal.com.

الدفاع ضد العرضيات

"سموحة فاجئني فمن تشكيلتهم كنت أتوقع مباراة هجومية لكن لعبوا بطريقة لم أتخيلها" هكذا تحدث مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك عن أداء الفريق السكندري.

وعلى الرغم من أن سموحة لم يهدد مرمى الزمالك أو يشكل خطرا هجوميا خلال المباراة إلا أن سلاحه الأبرز كانت الكرات العرضية.

وعانى الزمالك من التمريرات العرضية لسموحة وحتى خلال الركلات الركنية على الرغم من قلتها.

العرضيات أثناء الهجوم

مثلما يعاني الزمالك دفاعيا من عرضيات المنافسين فهو يجد نفسه في مشكلة حينما يرسل أحد لاعبيه تمريرة عرضية فلا يجد من يستقبلها.

31 عرضية أرسلها لاعبو الزمالك خلال المباراة ثلاث تمريرت منهم فقط وصلوا لأحد اللاعبين داخل منطقة جزاء سموحة ولم يستغلها لاعبو الفريق الأبيض.

ستانلي كل شيء

منذ انضمامه للزمالك أظهر ستانلي أوهاوتشي قدرات رائعة على الربط بين وسط الزمالك والمهاجمين فهو كان بمثابة محور أداء الفريق الأبيض خلال المباراة.

فخلال مباراة ماميلودي صن داونز في إياب دوري أبطال إفريقيا ثم أمام سموحة كان ستانلي يعود كثيرا للخلف لتسلم الكرة ثم الركض بها للأمام لبداية الهجوم.

ويلجأ اللاعب النيجيري لمهارته الفردية حال تأزم الموقف داخل الملعب، لذا وجوده حاليا للزمالك هو أمر غاية في الأهمية.

دكة بدلاء قوية

لم يعاني الزمالك من عدم وجود الحلول على مقاعد البدلاء مثل الفترة الماضية بعدما لجأ مؤمن سليمان لتنشيط الناحية الهجومية خلال الشوط الثاني.

فحينما رأى أن أسامة إبراهيم لا يؤدي الواجبات الهجومية دفع بحسني فتحي بدلا منه وشكل جبهة يمنى قوية، ودفع بأحمد جعفر بدلا من باسم مرسي.

وأخيرا بأحمد رفعت بدلا من صلاح عاطف "ريكو" ولاعب إنبي السابق كان على وشك هز شباك سموحة وخطف الانتصار لولا تصدي محمد أبو جبل لتسديدته.

لقاء سموحة أظهر أن الزمالك أصبح يمتلك بدلاء أقوياء يستطيعون صناعة الفارق خلال أي مباراة مستقبلا وهو ما تحدث عنه مؤمن سليمان قائلا:" كان هناك ثمانية لاعبين جدد شاركوا معنا اليوم وهذا عدد كبير للغاية لكن على الرغم من ذلك لم نشعر بأن الأداء اختلف واكتسبت لاعبين جدد".

التعليقات