بالفيديو- سينا وأندرتيكر وهوجان وغيرهم شاركوا في هذه الإعلانات التجارية المنسية!

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 - 14:00

كتب : خالد طه

مصارعون في إعلانات منسية

لا يُستغل نجاح وشعبية نجوم WWE بداخل حلبة المصارعة فقط، وإنما تمتد إلى كل ما هو مربح وجالب للنقود، ومنها الإعلانات التجارية، فألمع الأسماء في ذلك المجال لم يترددوا من المشاركة في إعلانات تجارية لصالح علامات شهيرة، مقابل عائد مادي مغري للغاية.

واليوم نرى نجوم مصارعة مثل ذا ميز ودولف زيجلر يشاركان سويا في إعلان تجاري خاص بمطاعم "كنتاكي" للوجبات السريعة، ويصبح رائجا خلال دقائق من طرحه بفضل مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في الماضي لم يكن الأمر سهلا بتلك الصورة، بالنسبة للإعلانات التي شارك فيها كبار نجوم المصارعة، والتي كانت الوسيلة الوحيدة لمشاهدتها هو جهاز التلفزيون.

ولكننا ندعوك الآن أن تتذكر من جديد إعلانات تجارية منسية لنجوم المصارعة، مثل هالك هوجان، وجون سينا، وذا أندرتيكر، وستيف أوستن، وكريس جيريكو، حتى رئيس WWE نفسه فينس ماكمان، والتي تتسم بالطرافة وخفة الدم.

* إعلان بريت هارت لمطاعم البيض Humpty

قام نجم المصارعة المعتزل بريت هارت بعمل إعلان تجاري لصالح سلسلة مطاعم صغيرة Humpty، المتخصصة في عمل كل أنواع بيض الأومليت، ويظهر هارت في الإعلان وهو يدخل في تحدي مع شعار الشركة بداخل الحلبة، وينجح فيه بطبخه لأنواع مختلفة من البيض.

* إعلان إيدج لوجبات Slim jIm الخفيفة

شارك نجم المصارعة المعتزل إيدج في إعلان تجاري لصالح أصابع Slim Jim للوجبات الخفيفة، والتي يظهر فيها بشخصيته ومعه قرينه القزم، أثناء ذهابهما لأحد المطاعم من أجل تنازل الطعام فيه.

* إعلان هالك هوجان لـ Hostamania

بعد أن أصبح "أسطورة" المصارعة هالك هوجان بعيدا عن الحلبة، استغل اسمه التجاري في العديد من الإعلانات التجارية، منها محلات "راديو شاك" للأجهزة الإلكترونية، ولكنه صدم الجميع عندما قدم إعلانه التجاري لصالح شركته الصغيرة Hostamania في 2013، بسبب تقليده لنجمة الغناء الأمريكية مايلي سايرس من أغنيتها الفاضحة Wrecking Ball، وهو يجلس نصف عار على كرة هدم المباني!

* إعلان فريق "ديموليشن" لـ "بيتزا هت"

شارك فريق "ديموليشن" في أوائل التسعينيات من القرن الماضي في إعلان تجاري لصالح سلسلة مطاعم البيتزا العالمية "بيتزا هت"، والتي يظهران فيها وهما يهددان الآباء على أبواب البيوت باصطحاب أولادهم إلى مطاعم "بيتزا هت" لقضاء أجمل ليلة خاصة بالأطفال هناك.

* إعلان كريس جيريكو لمطاعم "تاكو بيل"

قدم نجم المصارعة كريس جيريكو بعد سنة 2000 أداء طريفا وأظهر قدراته التمثيلية، في إعلانه التجاري لصالح مطاعم "تاكو بيل" الأمريكية، والذي يظهر فيه وهو يروّج لإحدى وجباتها الخفيفة، في صورة دعوة مزيفة للتبرع لمساعدة أبناء مسقط رأسه في كندا على تناول الوجبات الخفيفة!

* إعلان بيج شو لـ "وجبات باستا معدة مسبقا"

شارك بيج شو في إعلان تجاري طريف للغاية لصالح شركة Chef Boyardee الإيطالية لتصنيع "الباستا المعدة مسبقا"، والتي يسخر فيها من حجمه ومن وزنه، وأكد في الإعلان أنه بسبب حجمه الكبير لا يوجد من منتج يشبع جوعه سوى باستا Chef Boyardee.

* إعلان ذا أندرتيكر لـ "دومينوز بيتزا"

شارك "أسطورة" المصارعة الحرة ذا أندرتيكر في إعلان تجاري لصالح سلسلة مطاعم "دومينوز بيتزا" العالمية، والذي يقوم فيه عامل توصيل المطعم بتسليم بيتزا لـ "الرجل الميت" في المقابر، ولكنه لا يحصل منه نقود كبقشيش وإنما صورة عليها توقيعه.

* إعلان هالك هوجان لـ "حبوب إفطار"

من أوائل إعلانات WWE التجارية، ذلك الذي شارك فيه هالك هوجان في 1984، والذي يروّج فيه لحبوب إفطار Homey Nut Cheerios، وقتما كان هو النجم الأول في الشركة. ويظهر هوجان في الإعلان بصورة طريفة، وهو يقوم بثني وكسر ملعقة إلى نصفين، في إشارة منه أن حبوب الإفطار المذكورة تكسبه قوة غير طبيعية.

* إعلان ستينج لمشروب "سبرايت"

شارك نجم المصارعة المعتزل ستينج في إعلان غريب للغاية لصالح المشروب الغازي "سبرايت"، والذي يظهر فيه وهو يزور طفل معجب به في منزله، من أجل خوض مباراة مصارعة معه تحقيقا لحلمه. والعجيب أن الطفل يتلقى ضربات عنيفة للغاية من ستينج، وقيام والديه بتصويرهما وهما في غاية الفرحة. والسر يعود في هذا إلى شرب الطفل لـ "سبرايت" قبل مباراته مع ستينج، والتي أكسبته مناعة قوية تتفوق على أكثر ما هو مؤلم وهو العطش، مثلما يشير الإعلان في النهاية.

* جون سينا في إعلان لعبة فيديو

استعرض نجم المصارعة جون سينا مهاراته في غناء "الراب"، في ذلك الإعلان التجاري للعبة الفيديو WWE Day of Reckoning، من إنتاج شركة GameCube، والذي يشرح سينا فيه بالغناء كيفية لعبها، وأبرز مصارعين الـ WWE المشاركين فيها.

* إعلان أندريه العملاق لـ Honeycombs

شارك "أسطورة" المصارعة العملاق الراحل أندريه في إعلان تجاري في مطلع الثمانينيات لصالح حبوب إفطار Honeycombs، والذي يظهر فيه في صورة عملاق جائع يقتحم خلوة بعض الأطفال بداخل منزلهم على الشجرة، ولكن بدلا من إخافتهم بتناول معهم حبوب الإفطار، ويرقص ويغني معهم.

* إعلان ستيف أوستن لـ "مكالمات معكوسة التكاليف"

قبل أن تنتشر الهواتف المحمولة، التي جعلت التواصل بين الناس أسهل، كانت هناك كا يسمى بشركات "المكالمات معكوسة التكاليف"، والتي تتيح للزبائن رقم محدد يتصلون من خلاله، من أجل إجراء مكالمة مع من يرغبون في الاتصال به، ولكن تكون تكاليف المكالمة من نصيب الطرف الثاني. وفي هذا الإعلان يروّج نجم المصارعة ستيف أوستن لإحدى هذه الشركات، في صورة طريفة للغاية، أثناء نزاله مع المصارع د لو براون في الحلبة.

ويخبر ستيف أوستن خصمه براون في الإعلان بأنه لا يرغب في التحدث إليه، وينصحة باستخدام شركة "المكالمات معكوسة التكاليف" كي لا يتحمّل أي تكاليف من اتصاله به.

* فينس ماكمان في إعلان بيرة

لا يوجد مصارع في WWE يروّج لمشروب البيرة بداخل الحلبة، باستثناء ستيف أوستن، ونادرا ما تتعاون الشركة مع شركات البيرة في رعايتها لأي من عروضها التلفزيونية، ما يجعلنا نندهش من ذلك الإعلان النادر لبيرة Miller Lite في الثمانينيات، والذي يظهر في إحدى لقطاته رئيس WWE فينس ماكمان، وهو يعلّق على إحدى مباريات المصارعة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

التعليقات