مؤتمر زيدان عن سبب غياب بي بي سي.. وكيف سيواجه كولتورال

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 - 17:40

كتب : وكالات

زيدان

(إفي): سيقود زين الدين زيدان فريقه ريال مدريد للمرة الأولى غدا في منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا أمام كولتورال ليونيسا، التي وصفها (زيزو) بـ"المثيرة للحماس" وأن لقبها ضمن أهداف لاعبيه هذا الموسم.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة التي تقام غدا على ملعب رينو دي ليون في إطار منافسات الدور الـ32 من البطولة، قال زيدان: "(الكأس) يثير حماستي مثل الجميع، هو منافسة نعرف أهميتها وما نريد فعله هو بذل أقصى جهد للفوز بها. لدي الكثير من الحماسة وبالمثل أيضا لدى اللاعبين".

ولم يكشف المدرب الفرنسي عن خططه لمواجهة كولتورال، الذي يلعب بدوري الدرجة الرابعة، لكنه قال "علينا أن نذهب بـ16 لاعبا من الفريق الأول، بعض الأساسيون سيظلون في مدريد".

ودافع (زيزو) عن سياسة التشكيلة التي يدفع بها، معولا مجددا على مواصلة الدفع بثلاثي الـ(بي بي سي) في إشارة إلى خط هجومه جاريث بيل وكريم وبنزيمة وكريستيانو رونالدو، والذين استبعدوا من لقاء الغد، مقتنعا بأن ذلك لا يضر بالإسهام الذي يقدمه لاعبين مثل لوكاس فاسكيز أو أفارو موراتا.

وأظهر مجددا معاملته الخاصة لبنزيمة وبيل وكريستيانو، مشيرا إلى عدم اعتزامه، رغم تردي المعدل التهديفي لرونالدو، التعديل على الخط الهجومي.

وشدد "إنها مسألة غير قابلة للتفاوض، لدي 3 نجوم دائما ما يشكلون أهمية بالنسبة للفريق. آخرون قد يشاركون أقل لكن أهميتهم بالنسبة لي سواء. الأمر سيكون كذلك، البعض سيحظى بكثير من الدقائق عن آخرين. قد يرى الناس ذلك جيدا أم لا، أنا أقوم بعملي والبعض سيلعب أكثر من غيره لكنهم جميعا مهمون وسيحظون بدقائق".

وعن رأيه في الشكل الحالي للبطولة (خوض مباريات ذهاب وعودة)، وعن رغبته في ان تصبح الأدوار الاقصائية من مباراة واحدة، صرح "هذا هو الشكل الحالي ولن أغير شيء. سأركز على مباراة الغد لأنه علينا أن نخوضها وأن نقدمها بطريقة جيدة. والباقي ليس ضمن صلاحياتي".

وأعلن زيدان قائمة مكونة من 16 لاعبا لخوض المباراة غاب عنها ثلاثي الهجوم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة، إضافة للحارس كيلور نافاس والمدافع مارسيلو.

ولم يرغب المدرب في الكشف عن باقي اللاعبين الأساسيين الذين سيستريحون غدا، في المؤتمر لكنه أشار إلى امكانية عودة فابيو كوينتراو وإشراك المهاجم الدومينيكي ماريانو.

وأضاف "الفريق لن يتغير كثيرا، ولكن الذي سيتغير هم اللاعبون الذين سيشاركون كأساسيين، سنرى غدا التغييرات، لا يمكنني الكشف عن شيء الآن".

وأردف "كوينتراو سيدخل في القائمة، من الهام أن يدخل فيها لأنه أيضا تعافى بشكل جيد للغاية. أما بخصوص ماريانو فسيبحث مستقبله في ديسمبر، لكن في الوقت الحالي هو لاعبنا وأنا سعيد بوجوده، سيكون غدا في القائمة، وأنا سعيد بما يقدمه".

وبخصوص حراسة المرمى، سيمنح زيدان فرصة لكيكو كاسيا ليحرس عرين الفريق، بعد مشاركة نافاس في المباريات الست الأخيرة "كيكو سيلعب غدا، الفكرة أن يلعب في الكأس، مبدئيا سيشارك غدا ولا استطيع الحديث عن المستقبل".

وضمت القائمة: كيكو كاسيا، روبن يانييز، دانيلو، كارباخال، بيبي، فاران، ناتشو، كوينتراو، كروس، كوفاسيتش، ماركو أسينسيو، إيسكو، خاميس، لوكاس فاسكيز، ماريانو وموراتا.

وتم تقديم مواجهتي هذا الدور لريال مدريد بسبب مشاركته في كأس العالم للاندية بنهاية العام، حيث ينتظر ان يخوض لقاء الإياب في 31 نوفمبر ثان المقبل.

ويشارك كولتورال ليونيسا بدوري الدرجة الرابعة الاسبانية (2 ب) وملكيته قطرية.

التعليقات