3 ملامح من فوز ليفربول على وست بروم.. بوليس يفشل في تقليد مورينيو

السبت، 22 أكتوبر 2016 - 22:15

كتب : عمر ناصف

يورجن كلوب

في لقاء شهد استعارة توني بوليس لأساليب جوزيه مورينيو، حقق ليفربول فوز صعب على وست بروميتش ألبيون ليتصدر مؤقتا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي متساويا مع أرسنال، إنتظارا لمباراة مانشستر سيتي وساوثامبتون غدا الأحد بفضل هدفي ساديو ماني وفيليب كوتينيو.

ولم تفلح محاولات ويست بروم في العودة بالنتيجة رغم تقليصهم للنتيجة قرب نهاية المباراة ليخرج الريدز بالنقاط الثلاث والصدارة المؤقتة.

ويرصد لكم FilGoal.com الملامح التي ظهرت على أداء الفريقين خلال دقائق المباراة.

وست بروم.. الضغط العالي الوهمي

حاول المدرب توني بوليس تطبيق الضغط المبكر على لاعبي ليفربول لمنع خروجهم بالكرة من الخلف إلى الأمام ففضل الخروج لهم بدلا من إنتظارهم وتضيق المساحات عليهم.

بوليس قلد طريقة جوزيه مورينيو في مباراة يونايتد أمام ليفربول خلال الشوط الأول عندما ضغط الشياطين الحمر على دفاعات كلوب وأجبروه على التراجع وذلك قبل أن يعود للدفاع في الشوط الثاني.

ولكن تطبيق لاعبي وست بروم للضغط لم يكن جيدا فاكتفوا بـ"التحليق" على الكرة ومراقبتها بدلا من الضغط على حامل الكرة فكانت النتيجة خمسة لاعبين لوست بروم في وسط ملعب ليفربول بدون مهمة محددة والهدفين جاءوا وسط متابعة من الجميع في فريق توني بوليس بدون الضغط الفعال على حامل الكرة.

استمرار سلاح الركنيات

مرة أخرى يستقبل ليفربول من ركلة ركنية هدف ولحسن حظ ليفربول أن وست بروم لم تحتسب له سوى ركنيتين فقط في اللقاء حيث أن الفريق الضيف يتميز فيها وسجل 4 أهداف من ركنيات قبل تلك المباراة التي أضاف فيها الخامسة.

ولا علاقة لأطوال لاعبي ليفربول بالمشكلة فجاريث مكاولي صاحب الهدف كان من السهل له أن يدخل بالكرة إلى داخل الشباك نظرا لغياب الرقابة والتمركز الصحيح لمدافعي الريدز.

ومازال كلوب وليفربول غير قادرين على حل المشكلة الدفاعية من الركلات الركنية.

فاعلية فيرمينو

مع مرور المباريات يزداد دور وأهمية روبيرتو فيرمينيو في تشكيلة المدرب يورجن كلوب ولكن البرازيلي مازال يعاني على مستوى الفاعلية على المرمى والدقة.

وتظل تلك مشكلة ليفربول الأساسية في الفترة الحالية والتي قد تعيقه من مواصلة المنافسة على الدوري وهي غياب اللاعب القادر على صنع الفارق والتهديف في أي ظروف مثل سيرخيو أجويرو ودييجو كوستا وأليكسيس سانشيز.

التعليقات