5 ملامح فنية من فوز الأهلي على أسوان.. الضغط العشوائي

الخميس، 20 أكتوبر 2016 - 23:05

كتب : عمرو عبد المنعم

الأهلي وأسوان

تأثرت الجبهة اليسرى للأهلي بغياب علي ملعول الظهير الأيسر التونسي عن مباراة أسوان بسبب الإصابة.

وحقق الأهلي الفوز على أسوان بثنائية مؤمن زكريا ووليد سليمان في الجولة الخامسة من الدوري المصري في المباراة التي أقيمت بملعب بتروسبورت.

وتصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية بالدوري.

ويستعرض معكم FilGoal.com أبرز الملامح والنقاط الفنية للأهلي خلال المباراة.

الضغط العشوائي

في النصف الأول من الشوط الأول كان الأهلي يضغط بقوة على دفاع وخط وسط أسوان لاستخلاص الكرة سريعا لكن دون تنظيم.

الضغط العشوائي من لاعبي الأهلي تسبب في ارتكاب الكثير من الأخطاء مع دفاع أسوان ما يؤدي إلى فقدان الكرة سريعا وانتهاء الهجمة قبل أن تبدأ.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول تغير الأمر وبدأ الأهلي في الضغط بشكل متوازن في مع عدم الاندفاع في الضغط بالمناطق الهجومية.

تأثر الجبهة اليسرى

في المباريات الأربعة الأولى بالدوري كانت الجبهة اليسرى هي الأخطر للأهلي في وجود علي معلول الظهير الأيسر مع مؤمن زكريا.

غياب معلول عن المباراة بسبب الإصابة ومشاركة صبري رحيل الذي لم يقدم مستوى جيد أفقد الجبهة اليسرى للأهلي قوتها.

تألق مؤمن

للمباراة الثالثة على التوالي ينجح مؤمن زكريا في تسجيل أهداف مع الأهلي في الدوري بداية من مباراة وادي دجلة ثم الداخلية وأخيرا أمام أسوان.

تمركز مؤمن كان جيدا في المباراة سواء على الجانب الأيسر أو عندما يدخل لعمق الملعب لمساعدة المهاجم، وهذا ما حدث في لقطة الهدف الأول للأهلي في المباراة عندما توغل مؤمن داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف من متابعة لعرضية كريم نيدفيد.

تدوير اللاعبين

حرص حسام البدري المدير الفني للأهلي على إراحة عددا من اللاعبين في هذه المباراة، حتى يتوفر مجهودهم للمباريات المقبلة خاصة مع لعب أكثر من مباراة في فترة زمنية قليلة.

ولم يشارك حسام عاشور في المباراة وظل على مقاعد البدلاء رغم غيابه عن المباراة السابقة أمام الداخلية التي كانت بعد فترة توقف الدوري، وهنا فضل البدري عدم إشراك عاشور في المباراة لمنحه قسطا من الراحة.

كذلك وليد سليمان الذي ظل على مقاعد البدلاء وشارك في الشوط الثاني وسجل هدفا، بالإضافة إلى عدم الدفع بالمدافع أحمد حجازي العائد مؤخرا من الإصابة واحتفظ به على مقاعد البدلاء.

السولية

شارك عمرو السولية للمباراة الثانية على التوالي في مركز لاعب الوسط المدافع بدلا من حسام عاشور، لكن السولية ارتكب الكثير من الأخطاء في طوال المباراة.

وأدى ذلك إلى فقدان الأهلي للكرة في الكثير من الأوقات وقتما كان يحتاج للحصول على الكرة لبداية الهجمة من جديد، وارتكب السولية 7 أخطاء طوال المباراة.

رغم ذلك ظهر السولية بمستوى جيد وكان من أفضل لاعبي الأهلي في المباراة على المستوى الدفاعي والهجومي وأفسد الكثير من الهجمات لفريق أسوان.

التعليقات