6 ملامح من كلاسيكو إنجلترا.. عودة الباص ورقم قياسي سلبي ليونايتد

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 - 23:53

كتب : إسلام محمود

ليفربول ومانشستر يونايتد

وبرغم أن مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد كانت مملة بعض الشيء أو لم تكن ممتعة بقدر المنتظر، إلا أنها لم تخلو من بعض الملامح.

وانتهت القمة المنتظرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد سلبية بتعادل بدون أهداف، ليفربول فشل في محاولة اللحاق بمتصدري الدوري مانشستر سيتي وأرسنال بينما يونايتد لم يستطع العودة لطريق الانتصارات مجددا، وهذه هي الملامح التي رآها FilGoal.com .

عودة الباص

لعب جوزيه مورينيو بتكتيك دفاعي منذ البداية بثلاثي وسط ملعب يغلب عليه الطابع الدفاعي فأشرك مروان فيلايني وبول بوجبا وأندير هيريرا واحتفظ بخوان ماتا وواين روني على دكة البدلاء، الغرض من ذلك كان على الأرجح منع محاولات فيليبي كوتينيو وآدم لالانا البعيدة وبالفعل لم يسدد الأول أي كرة على مرمى يونايتد طوال المباراة لكن ذلك جاء على حساب الشكل الهجومي للضيوف والاستحواذ أيضا الذي كان بنسبة 34%، الأقل في تاريخ يونايتد في الدوري الإنجليزي!

أين انت يا إبرا؟

للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري يفشل إبراهيموفيتش في تسجيل أي هدف أو ترك بصمة واضحة بالإضافة لإهدار فرص سهلة أو قد تبدو سهلة لمن هم في إمكانياته، مستوى لا يليق بلاعب يصنف من الأفضل في العالم.

كما أن إبرا واجه ليفربول 5 مرات لم يسجل ولا مرة ولم ينتصر فريقه ولا مرة.

أندر هيريرا

حصل على جائزة رجل المباراة بعد أداء رائع، استرجع الكرة 10 مرات، قام بـ7 تدخلات صحيحة بالإضافة لـ11 اعتراض ولم يظهر وسط ليفربول بشكله المعتاد طوال اللقاء، هيريرا يثبت مع الوقت أنه يستحق مركزا أساسيا في تشكيل يونايتد.

0 اعتيادي غير اعتيادي

للمرة الثانية فقط هذا العام يفشل ليفربول في تسجيل هدف واحد على الأقل في مباراة، المرة الأولى كانت في الخسارة أمام بيرنلي بثنائية دون رد.

للمرة الثانية في 18 لقاء على أنفيلد تحت قيادة كلوب يفشل ليفربول في التسجيل، وللصدفة المرتين كانا أمام مانشستر يونايتد.

مورينيو vs كلوب

فشل الاستثنائي في تحقيق الفوز على الرجل العادي مجددا، سجل مورينيو أمام كلوب الآن أصبح 3 خسائر وتعادلين وفوز وحيد.

المرة الأولى

ليفربول حافظ على نظافة شباكه للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما كانت تلك أول مباراة لا يسجل فيها مانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم أيضا.

التعليقات