ميدو: كوبر أضاف وعيا تكتيكيا للاعبين.. ينقصنا أشياء صغيرة

الأحد، 09 أكتوبر 2016 - 19:47

كتب :

قال أحمد حسام "ميدو" مدرب الإسماعيلي والزمالك السابق ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" إن هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر قد أضاف للاعبي فريقه وعيا تكتيكيا، كما أشار أن الفوز على غانا يمنح مصر فرصة كبيرة ويقطع شوطا كبيرا لمسيرة الفراعنة في التصفيات.

وكان منتخب مصر قد فاز بنتيجة 2-1 على مضيفه الكونجو في أولى جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وصرح ميدو عبر قناة "بي إن سبورتس":"هيكتور كوبر أضاف وعيا تكتيكا للاعبين ويظهر ذلك جليا في طريقة دفاع الجناحين سواء محمد صلاح أو محمود حسن تريزيجيه".

وأضاف "ينقص المنتخب بعض الأشياء الصغيرة مثل التعامل مع الكرات العرضية، والتعامل مع التمريرات المباشرة على قلبي الدفاع وهو أمر يمكن التعامل معه خلال الفترة المقبلة، الفوز على غانا في المباراة المقبلة يعني قطع مصر لشوط كبير".

واستطرد "في الشوط الثاني كنا أفضل من الأول ويحسب للجهاز الفني واللاعبين أننا كنا قادرين على العودة والتسجيل في وقت صعب، توقعنا أسلوب لعب كوبر قبل المباراة تحفظ دفاعي وأدوار الظهيرين الهجومية كانت قليلة جدا".

وتابع "في الشوط الثاني تغيرت الأمور قليلا، رأينا تريزيجيه وصلاح عادوا للمساندة الدفاعية وكان ذلك مهما لمساندة عبد الشافي وعمر جابر، النجم الأول محمد صلاح".

واستدرك "هناك لاعبين مجتهدين لكن صلاح وتحركاته وضحت الفارق بينه وبين أي لاعب أخر، هناك فارق بين لاعب يلعب في أوروبا ولاعب يلعب خارجها".

وأردف "صلاح لا يتحرك من تلقاء نفسه، في الهدف الثاني على سبيل المثال تحرك وضرب مصيدة التسلل كل ذلك يحتاج للاعب كبير".

وعن إشراك كوكا بدلا من باسم مرسي "فضل كوبر الدفع بكوكا بدلا من باسم مرسي وذلك لأن كوكا كان متميزا في الجانب الدفاعي، قدم دوره على أكمل وجه فيما يخص الكرات العرضية، والثابتة وحل مشاكل الفريق، التغيير الثاني كان إشراك رمضان صبحي بدلا من محمود حسن تريزيجيه، كان في وقته".

واسترسل "رمضان صبحي شارك لكي يقف على الكرة ويقدم المساندة لعبد الله السعيد، كوبر أدار المباراة باقتدار".

وأتم "أطالب الجميع بالهدوء على كوبر، كان لدي ثقة كبيرة في المكسب اليوم، لأنه مدرب ذكي ويعرف كيف يتعامل مع المباراة ولديه فلسفته، وأكرر كوبر لن يستدعي لاعبا للمنتخب وهو لا يقدم دورا دفاعيا".

ويواجه منتخب مصر نظيره غانا ضمن ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم يوم 6 نوفمبر.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك