أيمن يونس يختار تشكيل الزمالك "مفاجأت في أدوار اللاعبين"

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 - 11:17

كتب : بسام أبو بكر خالد صلاح

الزمالك التعدين

الموعد يقترب وساعة الحسم أصبحت أقرب من أي وقت مضى والزمالك يطارد حلم الظفر باللقب السادس في تاريخه في دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الزمالك ضيفا يوم السبت المقبل على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي لملاقاته في ذهاب نهائي دوري الأبطال، فما هو التشكيل الأنسب للفريق الأبيض في المباراة.

أجاب أيمن يونس لاعب الزمالك السابق لـFilGoal.com قائلا:"أرى أن أفضل طريقة على الزمالك اتباعها هي 4-2-3-1 على أن تتحول إلى 5-3-2 في حالة لو لعب صن داونز بمهاجمين".

وأكمل يونس حديثه"أرى أن يكون محمود عبد الرازق "شيكابالا" ورقة رابحة على مقاعد البدلاء فلا يمكن أن يتواجد هو وأيمن حفني سويا، لذا من الأفضل أن يحصل كل منهما على فرصة في كل شوط".

وواصل"خط هجوم الزمالك هو من يحمل آمال الجماهير وهو لا يحتاج إلى خطة معينة بسبب المواهب التي يمتكلها لاعبيه، لذا سأعتمد على ستانلي وحفني وباسم مرسي".

أما عن خط الدفاع فعلق"سأعتمد على أحمد دويدار كقلب دفاع بجوار علي جبر على أن يتحول إسلام جمال لمركز الظهير الأيسر ويساعده معروف يوسف الذي يلعب كوسط أيسر".

وأردف"أرى أن رمزي خالد عليه الابتعاد عن تلك المباراة لأن لاعبو صن داونز لديهم سرعات كبيرة خاصة كيجان دولي وأنيلي نجوكونا وهو ما ليس في صالح لاعب الزمالك".

وجاء تشكيل الزمالك طبقا لوجهة نظر أيمن يونس كالتالي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

في الدفاع: أحمد توفيق- إسلام جمال- علي جبر- أحمد دويدار

في الوسط: إبراهيم صلاح- طارق حامد- معروف يوسف- أيمن حفني- ستانلي

في الهجوم: باسم مرسي

الشناوي مظلوم

وبعد ذلك تحدث أيمن يونس عن المباراة بشكل عام قائلا:"أخطر ما في اللقاء الشوط الأول فهو الأهم في المباراتين، وأكثر ما يصدر القلق للجميع هو دفاع الزمالك".

وأوضح"الجميع في مباراة الوداد حمل الشناوي مسؤولية الأهداف الخمسة ولكنني أرى أن الدفاع هو المسؤول عنها وأن حارس الزمالك ظُلم في تلك المباراة".

وأردف"لذا على مؤمن سليمان أن يكون تعلم من أخطائه وأن يتبع طريقة الدفاع المتقدم لأن أي تنظيم دفاعي داخل منطقة الجزاء ستسبب بهدف".

رسالة لمؤمن سليمان

فيما حرص أيمن يونس على توجيه رسالة لمؤمن سليمان قائلا:"تلك المباراة هي التي ستصنع شهادة ميلاد بطل إذا نجحت في تحقيق نتيجة إيجابية".

وأكمل"عليك بعلاج السلبيات والهفوات الدفاعية وعدم تكرار الأخطاء التي وقعت في الفترة الأخيرة".

وأتم"أعرف جيدا ما قمت به مع الفريق وتطويرك للأداء الهجومي المتحرر ولذلك نثق في قدراتك على قيادة الزمالك للتتويج بالبطولة".

التعليقات
قد ينال إعجابك