صحف جنوب إفريقيا: صن داونز تعلم من خسارة الكأس

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 - 20:02

كتب : محمد البنا

الزمالك والوداد

اهتمت صحف جنوب إفريقيا بمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين صن داونز والزمالك المقرر لها السبت المقبل.

وأفردت الصحف الشهيرة في جنوب إفريقيا صفحاتها للحديث عن النهائي المنتظر، وحصلت السفارة المصرية على بعض التقارير الصحفية الخاصة بالمباراة وأهدتها للبعثة الإعلامية المتواجدة مع الفريق.

ووصلت بعثة الزمالك إلى جنوب إفريقيا صباح الأربعاء استعدادا لخوض النهائي يوم السبت.

ونشرت صحيفة "The Citizen" تصريحات كيجان دوللي نجم فريق صن داونز الذي قال فيها "تعلمنا من الهزيمة في نهائي الكأس قبل أيام ونستعد لمباراتي الزمالك بكل قوة".

وأضاف "الهزيمة بالنسبة لنا كانت بمثابة دعوة للاستيقاظ وبعد خسارة الكأس أصبحنا نريد الفوز ببطولة إفريقيا أكثر مما سبق للخروج من حالة الإحباط، نحن بحاجة فقط للالتزام لتسجيل أكبر قدر من الأهداف في مباراة الذهاب لأن الزمالك يلعب بقوة في ملعبه"

وتابع "لا نستطيع تكهن نتيجة المباراة عندما نلعب ضد المصريين لأن لديهم لاعبين جيدين يستطيعون تغيير سير المباريات، يجب أن نبقى متماسكين ونلعب بتنظيم دفاعي مثل المباراة التي لعبناها ضدهم في القاهرة".

نفس الصحيفة نشرت تقريرا عن مؤمن سليمان مدرب الزمالك الذي لم يحضر خسارة فريقه مرتين أمام صن داونز في دور المجموعات.

ونقلت تصريحاته قائلا: "خسارة الزمالك مرتين أمام صن داونز منحتنا دفعة معنوية حتى نحقق لقب البطولة".

وأضاف "تابعت مباراتي الزمالك وصن داونز وأعرف طريقة لعب بطول جنوب إفريقيا ومستعد جيدا للنهائي ولا خيار أمامنا سوى تحقيق الفوز".

أما صحيفة "بريتوريا نيوز" نشرت تقريرا مطولا عن ثلاثي صن داونز كيجان دوللي وهلمفوي كيكانا وتبوخولا نجرمان الذي لعب مباراة منتخب جنوب إفريقيا بتصفيات مونديال 2018 أمام بوركينا فاسو.

ولم يشارك هذا الثلاثي في المباراة الودية ضد غانا وعاد لفريق صن داونز للاستعداد لمواجهة الزمالك في نهائي دوري الأبطال".

وأضافت الصحيفة أيضا أن اللاعب كيجان دوللي لم يشارك في مباراتي الزمالك السابقتين في دور المجموعات بسبب المشاركة مع منتخب جنوب إفريقيا في دورة الألعاب الأولمبية السابقة في ريو دي جانيرو.

ونقلت الصحيفة تصريحات دوللي قائلا: "كأس العالم للأندية هو الحافز أمامنا للفوز بدوري الأبطال، ولا نبالي من كثرة المباريات في هذه الفترة، فلاعبي أوروبا يلعبون مباريات كثيرة في أيام قليلة بنفس المستوى".

التعليقات