حوار في الجول – مدرب الداخلية يتحدث عن مواجهة الأهلي وتفادي الهبوط وسوء الحظ

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 - 19:04

كتب : أحمد شاكر

زمالك داخليه

تحدث ضياء عبد الصمد المدير الفني للداخلية عن أول 3 مباريات لفريقه في الدوري المصري هذا الموسم.

وقال عبد الصمد لـFilGoal.com: "تقييمي لبداية الدوري بالتأكيد تختلف عن تقييم الآخرين، أنا مسؤول في الجهاز الفني وأعيش مع الفريق الحالة الكاملة وننظر للأمور بمنظور مختلف لأن الرؤية لنا أوضح وأنا راضي تماما عن أداء الفريق باستثناء المباراة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري، وفي المجمل غير راضي عن النتائج".

وتابع "من يزرع لا يحصد في نفس الوقت، وزرعنا بذرة لفريق جديد تحتاج بعض الوقت للرعاية والاعتناء أولا حتى نحصد أداء جيد ونتائج مرضية لنا. أعلم أن هناك من يقول أن من لا يجمع النقاط بداية الدوري يخسر كثيرا في النهائية، والبعض الآخر يتحدث عن هبوط الداخلية بنهاية الموسم، لكن ردي عليهم أن الموسم لايزال طويلا والتعثر في أول 3 مباريات ليس نهاية الكون".

وأضاف "يوجد أكثر من مثال على موقف الداخلية هذا الموسم من الموسم الماضي مثل الإنتاج الحربي الذي بدأ الدوري الموسم الماضي بنتائج ضعيفة ومع النهاية كان في المراكز المتقدمة بجدول الترتيب كذلك فريق المصري البورسعيدي".

واستكمل "لا تقيم فريقي في 3 مباريات فقط أو بداية الدوري، أتمنى أن يكون التقييم بنهاية الموسم، لعبنا بشكل جيد أمام أسوان وخسرنا بسوء التوفيق، وكنا الأفضل أمام بتروجيت والحارس علي فرج أنقذ فريقه والأخطاء الدفاعية كانت سبب التعادل".

وتحدث عبد الصمد عن أخطاء الدفاع قائلا: "الأخطاء الدفاعية "الساذجة" كلفتنا 8 نقاط، لكني لست قلقا وأداء الفريق بشكل عام مرضي بنسبة كبيرة، ينقصنا فقط التوفيق وهو العنصر الأهم في اللعبة، نرى أن أندية كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة يصادفهم سوء الحظ كما أنه في حالة رحيل لاعب عن أي فريق كبير مثل هؤلاء يتأثر بشكل كبير فما بالك برحيل فريق بأكمله وبناء فريق جديد".

وانتقل للحديث عن مسؤولي النادي: "الجميع هنا يدرك تماما موقف الفريق ويعلم أننا في مرحلة البناء، الفرق بيينا وبين المراكز الأولى 4 أو 5 نقاط فقط، واللواء علي عودة رئيس النادي متفهم الموقف تماما ويدعمنا بشكل كبير في حدود الإمكانيات المتاحة".

وعن الفترة المقبلة قال: "سعيد بفترة توقف الدوري السابقة لنعيد حسابتنا مرة أخرى، وأرى أن فترة ما بعد عودة الدوري صعبة للغاية".

وتابع "نحتاج عدة تدعيمات مثل لاعب وسط، لكن في حالة تنفيذ التعليمات من قبل لاعبي الفريق الحاليين لن نحتاج لأي لاعب".

الهبوط

وتحدث عبد الصمد عن هبوط الفريق قائلا: "كلام سابق لأوانه، كما قلت سابقا الإنتاج الحربي بدأ الدوري الموسم الماضي بمستوى ضعيف وأنهى الدوري في المربع الذهبي، وبأمر الله سنكون بعيدا عن الهبوط وأثق في الجهاز الفني واللاعبين".

مواجهة الأهلي

وعن مواجهة الأهلي في الجولة المقبلة قال: "كل مباراة نعمل على نقاط القوة والضعف في المنافس ونحفظ اللاعبين أدوارهم وندرس أخطاء فريقنا ونحاول معالجتها وعدم تكرارها، كنت أتمنى مواجهة الأهلي ولدينا نقاط أكثر لأن المارد الأحمر فوق التقييم وهو حصل على 9 نقاط من 3 مباريات".

وتابع "أعتقد أن فوز الأهلي بالجولات السابقة تدفعه معنويا بشكل كبير، أتمنى أن يحالفنا الحظ أمام الأهلي".

وأتم حديثه عن أداء الفريق قائلا: "من المنطقي أن يتحسن في المباريات المقبلة، الرسم البياني للفريق جيد باستثناء مباراة الاتحاد، وإذا سارت الأمور في نصابها الطبيعي اعتقد أن النتائج والأداء سيتغيران في الفترة المقبلة".

التعليقات
قد ينال إعجابك