كشف حساب لاعبي المنتخب أمام الكونغو.. تركيز على اليسار وثنائية قوية

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 - 17:54

كتب : محمود سليم

الكونجو - مصر

هل تعلم أن أكثر ثنائي قام بتمرير الكرة فيما بينهما كان عبد الله السعيد عامل مشترك فيهما، حيث كان صلاح والسعيد وطارق حامد والسعيد أكثر ثنائيتين تبادلا للتمريرات فيما بينهم في مباراة أمس الأحد أمام منتخب الكونجو على ملعبه ووسط جماهيره؟

قام حامد بتمرير الكرة للسعيد 15 مرة فيما أعادها إليه السعيد 10 مرات بإجمالي 25 تمريرة فيما بينهما، أما ثنائية صلاح السعيد فالحديث عنها قادم.

بينما كان أكثر لاعب تمريرا لزميل في المباراة هو محمد النني الذي مرر 18 تمريرة لعبد الله أكثر من أي لاعب آخر مرر أو استقبل الكرة.

وهو ما يوضح دور السعيد البارز للربط بين خطي الوسط والهجوم بكل تأكيد.

FilGoal.com يوضح بالأرقام من خلال هذا التقرير كشف حساب لأكثر لاعب في كل إحصائيات المباراة من لاعبي المنتخب..

تركيز على اليسار

كانت الجبهة اليسرى هي صاحبة النصيب الأكبر من تركيز لاعبي منتخب الكونجو وهو ما أثر بكل تأكيد على أرقام ثنائي تلك الجبهة في استخلاص الكرة، فلك أن تعلم أن محمد عبد الشافي الظهير الأيسر ومحمود تريزيجيه الجناح الأيسر هما أكثر لاعبي المنتخب استخلاصا على الإطلاق بـ9 مرات لكل منهما.

كذلك مرر الثنائي الكرة فيما بينهما 24 مرة وهو ثاني أكبر عدد تمريرات بين ثنائي من لاعبي المنتخب في المباراة.

ثنائية قوية بين صلاح والسعيد

كان عبد الله السعيد هو أكثر لاعبي المنتخب تمريرا لمحمد صلاح بـ11 تمريرة بينما مرر صلاح للسعيد 14 تمريرة منها تمريرة الهدف الثاني، الجانب الإيجابي في تمريرات الثنائي أنها كانت في الثلث الهجومي وهو الأصعب لتناقل الكرة في أجزاء الملعب بكل تأكيد.

كذلك كان محمد صلاح الأكثر فقدا للكرة في 5 مناسبات كما كان السعيد ثانيا بـ4 مرات وهو أمر طبيعي.

الأكثر إرسالا للكرات العرضية

عمر جابر حامل لواء الجبهة اليمنى كان الأكثر إرسالا بـ6 كرات عرضية لكن لم تصل أي منها إلى زملاء لتصبح نسبة النجاح 0%، بينما أرسل السعيد 3 عرضيات بدقة 33%، وعبد الشافي عرضيتين بدقة 50%.

الأكثر محاولة على المرمى

الثنائي محمد صلاح وعبد الله السعيد كانا الأكثر تسديدا على مرمى الكونجو 4 تصويبات لكل منهما ولكن تميز صلاح بنسبة دقة أعلى وصلت 75%، وسدد الثنائي تريزيجيه ورمضان صبحي مرة لكل منهما بدقة 100%، بينما لم يكون لباسم مرسي أية محاولات على الإطلاق.

الاكثر استلاما للكرة

بالطبع هو عبد الله السعيد محور أداء الفريق وقائد الأوركسترا، حيث تسلمها 70 مرة، يأتي خلفه طارق حامد 61 مرة.

ثنائي الارتكاز

مرر الثنائي طارق حامد ومحمد النني 59 تمريرة للأمام، و 7 تمريرات فقط للخلف، و48 تمريرة بشكل عرضي.

التعليقات