عبد الظاهر السقا: الحمد لله أن عندنا صلاح

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 - 14:23

كتب : أحمد شاكر

صلاح مصر نيجيريا‎

يرى عبد الظاهر السقا لاعب منتخب مصر السابق ومدرب الإنتاج الحربي حاليا أن دفاع المنتخب يحتاج إلى "إعادة حسابات" وأن مهمة مصر كانت لتكون أصعب أمام الكونجو لولا وجود محمد صلاح.

وفاز منتخب مصر أمس الأحد على نظيره الكونجولي 2-1 في لقاء شهد تقدم الكونجو بهدف جاء من خطأ دفاعي قبل أن يقلب هدفي صلاح وعبد الله السعيد النتيجة لصالح مصر، ليتصدر الفراعنة المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم والتي تضم أيضا غانا وأوغندا.

وقال السقا لـFilGoal.com "الحمد لله على الفوز وهو في حد ذاته بداية رائعة. نحن فى مرحلة صعبة، مرحلة بناء فريق وهذا يتطلب الصبر وللأسف ليس لدينا رفاهية الوقت".

وأضاف "يمثل ذلك ضغطا كبيرا علي الجهاز الفني ولكني أعتقد أن عقب بطولة أمم إفريقيا المقبلة سيكون لدينا فريق كبير اكتسب خبرات لا يملكها سوى عدد قليل من اللاعبين".

وأكمل "الفوز سيجلب الفوز وكل انتصار يعطي ثقة للمنتخب وهذا الإنتصار مهم قبل مواجهة غانا".

وعن إيجابيات المنتخب تحت قيادة هيكتور كوبر قال السقا "أهم الايجابيات وصولنا لكأس الأمم وأننا نلعب بشكل جيد ونفوز خارج ملعبنا ولكني أتحفظ على شيء واحد وهو إهدار الفرص، فعدم استغلال الفرص لن يكون فى مصلحتنا".

وأضاف "خاصة أمام الفرق الكبيرة مثل غانا. أنا أرى أن المنتخب كان يجب أن يفوز على الكونجو بفارق كبير. "الحمد لله أن عندنا محمد صلاح، لو لم يكن موجودا لكانت الأمور أصعب".

وعن السلبيات التي شابت أداء المنتخب أمام الكونجو قال السقا "الأخطاء الدفاعية، وهذه ليست أخطاء فردية فقط فقد كان هناك تمركز غير جيد والتنظيم الدفاعي يحتاج لإعادة حسابات فضلا عن أن المنتخب يحتاج لزيادة العمل على الجانب الخططي".

التعليقات
قد ينال إعجابك