جوزيه: الأفضل في مباراة مصر؟ صلاح وجاكيت مدرب الكونجو

الأحد، 09 أكتوبر 2016 - 23:21

كتب : محمود باهي

مصر - زيمبابوي

أشاد مانويل جوزيه بأداء منتخب مصر في مباراة الكونجو بتصفيات كأس العالم 2018، مؤكدًا أن الفريق أضاع فوزًا بعدد وافر من الأهداف.

وقلب منتخب مصر تأخره بهدف إلى فوز بهدفين سجلهما محمد صلاح وعبد الله السعيد، ليتصدر مجموعته في التصفيات، مستغلاً تعادل غانا مع أوغندا بدون أهداف.

وفي تحليله للقاء، أوضح جوزيه: "منتخب مصر بدأ اللقاء بشكل أفضل من الكونجو الذي لعب بخمسة مدافعين، ولكن مدربه ارتكب خطأ بتقدم الظهير الأيسر كثيرًا، ولم يلتزم بمراقبة محمد صلاح".

وأضاف عبر قناة MBC مصر: "صلاح استغل الأمر، فهو لاعب سريع وممتاز، لذا سنحت 3 فرص له إضافة لمحاولات أخرى لعبد الله السعيد ومحمود حسن (تريزيجيه)، وأهدر الفوز بأكثر من 4 أهداف".

وتابع: "منتخب مصر أخطأ مرتين، الأولى بالتراجع للدفاع بعد تسجيل الهدف الثاني، وفي ترك لاعبًا أطول من 190 سم دون رقابة، ليسجل هدفًا للكونجو، إلا أن منتخب مصر أضاع 3 فرص محققة، وكان يمكنه إحراز هدف ثالث في الدقائق الأخيرة"

وبسؤاله عن الأفضل في المباراة، رد مانويل جوزيه: "صلاح كان الأفضل هجوميًا، بتسجيله هدفًا وصناعة هدف لعبد الله السعيد، والحضري أدى مباراة مميزة، واستغل خبرته في اللحظات الحرجة، فهو حارس مرمى كبير".

وأتم ساخرًا: "دون التقليل من فوز المنتخب المصري، فإن أكثر ما أعجبني الجاكيت الذي ارتداه مدرب الكونجو، أتمنى شراء واحد مثله".

منتخب مصر يستضيف غانا بعد شهر في ملعب برج العرب ضمن الجولة الثانية من التصفيات قبل أن تتوقف التصفيات لنحو تسعة أشهر.

التعليقات