شابي وبويول يدافعان عن تير شتيجن

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 - 21:01

كتب : وكالات

برشلونة

(إفي): دافع لاعبا فريق برشلونة السابقين؛ شابي هرنانديز، لاعب السد القطري الحالي، وكارليس بويول، المعتزل، عن حارس مرمى البلاوجرانا الحالي، الألماني مارك-أندريه تير شتيجن، بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة سلتا فيجو في الجولة الماضية لليجا، وكلف فريقه الهدف الرابع والهزيمة.

وأكد شابي، الذي شارك في حدث تابع لليجا كسفير له، في العاصمة مدريد، أنه لم ير مباراة البلاوجرانا وسلتا فيجو، ولكن "من المنطقي أن يبالغ الناس في خطأ حارس المرمى. أنا أقول أن تير شتيجن شجاع ليعترف (بخطأه)، وأن هذه هي كرة البرسا".

كان برشلونة قد خسر من سلتا على ملعب الأخير (بالايدوس) بنتيجة 3-4 ، حيث أخطأ تير شتيجن ليهدي أصحاب الأرض الهدف الرابع قبل عشر دقائق تقريبا من نهاية المباراة عندما كانت النتيجة 2-3 ، ليصعب مهمة العودة في النتيجة على فريقه.

ومن جانبه، أكد بويول، الذي شارك في نفس الحدث الذي تم تقديم اللاعبين فيه كسفيرين لليجا، أنه يعتبر تير شتيجن "من أفضل الحراس على مستوى العالم، فهو يساهم كثيرا (في الفريق)، وأنا أدعمه تماما كمشجع".

كما أضاف أن "اللعب بالقدمين هي إحدى مميزاته (تير شتيجن)، وعندما تبدأ الكثير من الهجمات (من الخلف)، من الطبيعي أن ترتكب خطأ ما. وحينما تقيم الفريق في آخر الموسم، ستجد أن 95% من هجماته تبدأ من الخلف".

وأوضح أن "من يلعب بشكل انتقائي يخطئ كثيرا"، وتير شتيجن ليس انتقائيا لأنه لا ينتقي متى يبدأ اللعب من الخلف بقدميه ومتى يشتت، بل يلعب دائما على بناء الهجمة من الخلف.

وقال انه "عندما يخطئ حارس المرمى أو المدافع، فخطئهما يكون أوضح، لأنهما الأقرب للمرمى. يجب عليه أن يستمر بنفس الثقة، ولكن عليه أن يتحلى بالشخصية التي تستطيع تخطى هذه المشكلة".

التعليقات