تقرير في الجول - هل ينجح هرتا برلين في إثبات تواجده بين كبار الدوري الألماني؟

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 - 19:24

كتب : علي أبو طبل

فريق هيرتا برلين

مع مرور أول 6 جولات من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، لفت انتباه المتابعين انطلاقات مميزة لعدد من فرق المسابقة.

أبرز تلك الفرق لهذا الموسم حتى الآن هرتا برلين الذي يحل ثانيا في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، خلف المتصدر بايرن ميونيخ برصيد 16 نقطة.

ما يقدمه فريق العاصمة حتى الآن ليس صدفة، الفريق الذي صعد للبوندزليجا من جديد في موسم 2013/2014 وظل يصارع في منتصف الجدول ونجا بصعوبة من الهبوط في موسم 2014/2015، يقدم مستويات مميزة للغاية منذ الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني المجري "بال دارداي".

"دارداي" البالغ من العمر 40 عاما فقط والذي لعب في صفوف هرتا برلين منذ 1997 وحتى 2011، قبل أن يدخل مجال التدريب ويقود فريق الشباب بالنادي ثم منتخب المجر الأول لمدة عام واحد، قاد هرتا برلين فنيا منذ بداية الموسم الماضي ويقدم مستويات ونتائج جيدة للغاية مع الفريق منذ توليه المهمة.

خلال الموسم الماضي، استمر الفريق في المربع الذهبي في جدول البوندزليجا قبل أن تتراجع النتائج قليلا في الأمتار الأخيرة من الموسم، ليستقر الفريق في المركز السابع ويحقق التأهل إلى الدوري الأوروبي لهذا الموسم.

السويسيري فلانتاين ستوكر والبوسني فيداد إبيسيفيتش والإيفواري سالمون كالو بالإضافة إلى التشيكي فلاديمير داريدا والمدافع الأمريكي جون بروكس ولاعب الوسط الألماني ميتشيل فايسر كانوا أهم العناصر التي ساهمت في الأداء المميز للفريق في الموسم الماضي.

التأهل الأوروبي رفع طموحات الفريق في الموسم الجديد، أوجب بعض التدعيمات القليلة للفريق، ونجحت إدارة الفريق بالفعل في ضم الثنائي المميز إيبيسيفيتش من شتوتجارت الهابط إلى الدرجة الثانية، وتم حسم انتقاله بشكل نهائي بعدما كان يلعب في صفوف فريق العاصمة الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

أما الثاني هو السلوفاكي أوندريج دودا من صفوف ليجيا وارسو البولندي، وذلك بعد التألق الكبير للاعب صاحب الـ 22 عاما رفقة منتخب بلاده في بطولة اليورو الأخيرة بفرنسا.

ذلك بالإضافة إلى ضم حارس المرمى الشاب ماريوس جريسبيك من أحد فرق الدرجات الأدنى، واللاعب الياباني هاجيمي أوسوجاي من صفوف بورصاسبور التركي.

توليفة المدير الفني المجري لهذا الموسم نجحت حتى الآن في وضع الفريق في وصافة جدول الترتيب حتى الآن، كما يتصدر إبيسيفيتش ترتيب هدافي الدوري برصيد 5 أهداف بالمشاركة مع بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند وأنتوني موديست مهاجم كولن وخافيير هيرنانديز لاعب بايرن ليفركوزن.

ونجح الفريق خلال 6 مباريات في الفوز على إنجلوشتات وفرايبورج وشالكه وهامبورج، بينما تعادل مع آينتراخت فرانكفورت وجاءت الهزيمة الوحيدة أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

وستكون المواجهة القادمة صعبة ضد بوروسيا دورتموند بعد العودة من التوقف الدولي.

أوروبيا فشل الفريق في تجاوز التصفيات المؤهلة لمجموعات الدوري الأوروبي بعد خسارته أمام بروندبي الدنماركي بنتيجة 3-2 في مجموع المبارتين، ليودع المنافسات الأوروبية مبكرا ويبقى التركيز على منافسات البوندزليجا.

فهل تستمر انطلاقة هرتا برلين المميزة وتنتهي بتواجد الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، أم أن الفريق لا يزال يفتقر إلى الخبرات التي تضمن له التواجد في المربع الذهبي حتى نهاية الموسم؟.

التعليقات