أرقام #في_الدوري - المصري الأكثر وسموحة الأفضل هجوميا وتفوق للجبهات اليمنى

السبت، 01 أكتوبر 2016 - 21:21

كتب : محمود سليم

اختتمت منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2016-2017 مساء الجمعة، وهي جولة شهدت أرقام وإحصائيات عديدة.

اقرأ أيضا - تقرير في الجول - رقم قياسي لأول مرة في تاريخ الدوري المصري

ويستعرض لكم FilGoal.com بعض الأرقام والإحصائيات في تلك الجولة التي شهدت أعلى معدل تهديف في الموسم بـ23 هدف.

وانتهى لقاء وحيد فيها بالتعادل بين الإسماعيلي وطلائع الجيش بهدف لكل فريق، حيث شهدت جميع الماريات إحرازا للأهداف، وكان 15 هدفا في تلك الجولة جاءت من خلال اللعب المفتوح 7 منها عن طريق الجبهات اليمنى، و4 عن طريق العمق، و4 عن طريق الجبهات اليسرى.

بينما تم إحراز 8 أهداف من كرات ثابتة 5 منها من ركلات جزاء، وهدفين عن طريق ركنيات وهدف وحيد من ركلة حرة مباشرة.

الأكثر هجوما بمختلف السُبُل

كان فريق المصري هو الأفضل على مستوى الهجوم من جميع الفرق الأخرى، حيث حاول لاعبوه على مرمى الشرقية 17 تسديدة(كان منها 4 بين القائمين والعارضة) أكثر من أي فريق آخر، وكذلك أرسلوا 32 كرة عرضية(منها 7 عرضيات صحيحة) أكثر من أي فريق آخر أيضا.

الأفضل على مستوى الهجوم

كان فريق سموحة هو الأفضل على المستوى الهجومي حيث كان للاعبيه 8 محاولات بين القائمين والعارضة(من أصل 15 محاولة) أكثر من أي فريق آخر، وكذلك كان للفريق السكندري 8 كرات عرضية صحيحة(من إجمالي 26 تمريرة عرضية) أكثر من أي فريق آخر.

القطبين الأفضل في دقة التمرير

أمر طبيعي أن يكون الثنائي الأهلي والزمالك هما الأكثر تمريرا للكرة في تلك الجولة، فكان لاعبو الزمالك قد مرروا 581 تمريرة أمام لاعبي النصر للتعدين بدقة 86%، بينما مرر لاعبو الأهلي 512 تمريرة بدقة 86% أيضا أمام وادي دجلة.

فيما جاء فريق الإنتاج الحربي كأكثر الفرق فقدا للكرة في تلك الجولة 55 مرة، بينما كان فريق إنبي رغم خسارته بثلاثية أمام المقاصة هو الأكثر استخلاصا 108 مرة.

التعليقات