تقرير في الجول - 7 ملامح من فوز الأهلي على المقاولون.. تمركز السعيد

الخميس، 22 سبتمبر 2016 - 22:21

كتب : عمرو عبد المنعم

استمر الأهلي في استغلال الكرات الثابتة والضربات الركنية في تسجيل الأهداف وذلك في الفوز على المقاولون.

وفاز الأهلي على المقاولون بهدفين دون رد في الجولة الثانية للدوري المصري. (طالع التفاصيل)

وخلال المباراة ظهرت الكثير من الملامح الفنية الإيجابية والسلبية على أداء الأهلي، يستعرض معكم FilGoal.com أبرزها.

البطء في التحضير

خلال الشوط الأول من المباراة ظهر الأهلي ببطء في مرحلة تحضير وبناء الهجمات. احتاج اللاعبون لتمرير الكرة كثيرا للوصول لمنطقة جزاء المقاولون.

كذلك استحوذ الأهلي في النصف الأول من الشوط الأول على مجريات اللعب بشكل كامل لكن دون خطورة على المرمى وكانت أول تسديدة على مرمى المقاولون في الدقيقة 16 عن طريق مؤمن زكريا.

اختفاء الجناحين

في الشوط الأول لم يقدم الجناحين في الأهلي مؤمن زكريا ووليد سليمان الأداء المنتظر منهما، الثنائي لم يوفق في الاختراقات من جانبي الملعب أو إرسال العرضيات داخل منطقة الجزاء.

لكن في الشوط الثاني تحسن أداء وليد ومؤمن نسبيا وظهرا بمستوى أفضل من الشوط الأول.

استغلال الركنيات

واصل الأهلي استغلاله للكرات الثابتة بشكل عام والضربات الركنية بشكل خاص وذلك بتسجيل الهدف الأول من ركنية نفذها علي معلول بدقة وحولها محمد نجيب في المرمى.

الأهلي خلال الفترة السابقة قبل الخروج من دوري أبطال إفريقيا وكذلك في بطولة كأس مصر سجل أكثر من هدف من ضربات ركنية وثابتة برؤوس المدافعين سعد سمير وربيعة.

كذلك في الموسم الماضي في الدوري سجل الأهلي 5 أهداف من ضربات ركنية كانت من نصيب رامي ربيعة وسعد سمير.

صيام المهاجمين

للمباراة الثانية في الدوري تأتي أهداف الأهلي بعيدا عن مهاجمي الفريق، المباراة السابقة سجل عبد الله السعيد أمام الإسماعيلي، وهدفي المقاولون عن طريق السعيد أيضا ومحمد نجيب.

عمرو جمال لم يقدم أداء جيد أمام المقاولون رغم محاولاته المستمرة، أما جون أنطوي الذي شارك بدلا منه في الشوط الثاني أهدر فرصة سهلة للغاية أمام المرمى الخالي.

عدم استغلال المرتدات

أتيحت للأهلي هجمتين مرتدتين خلال المباراة كان من الممكن أن يسفرا عن هدفين للفريق الأحمر لكن اللاعبين افتقدوا للدقة في اللمسة الأخيرة.

في الشوط الثاني نفذ الأهلي مرتدة سريعة على مرمى المقاولون بثلاثة لاعبين مقابل مدافع واحد لكن جون أنطوي مرر الكرة بطريقة سيئة ليخرجها المدافع.

والهجمة الثانية كانت بعد تمريرة من عبد الله السعيد لمؤمن زكريا الذي حاول أن يراوغ مدافع المقاولون ويسدد بطريقة مهارية في المرمى لكن الحارس تصدى لها.

الخطورة على الأهلي من لاعب واحد فقط

كان محمد شعبان لاعب المقاولون أكثر من هدد مرمى الأهلي قبل أن يخرج من اللقاء مطرودا.

شعبان وحيدا تسبب في 3 هجمات خطيرة على الأهلي الأولى في الشوط الأول بعدما مر من أحمد فتحي وأرسل عرضية في يد شريف إكرامي.

والثانية بعدما راوغ أكثر من لاعب وسدد من مواجهة المرمى لكن الكرة ذهبت أعلى المرمى، والثالثة بعدما استطاع المرور من علي معلول وأرسل عرضية أرضية لزميله المهاجم الذي سدد خارج المرمى. وكل هذه الفرص كادت تكلف الأهلي أهدافا.

التمركز الجيد من السعيد

للمباراة الثانية في الموسم الحالي يقدم عبد الله السعيد أداء جيد في تمركزه داخل الملعب في مركز صانع الألعاب وخلف المهاجم.

عبد الله يعرف الوقت المناسب للتقدم داخل منطقة الجزاء والوقت المناسب للتراجع بجانب ثنائي الوسط الدفاعي عاشور وغالي، وظهر هذا كثيرا أمام المقاولون وبالتأكيد أبرز هذه اللقطات في الهدف الثاني بعدما تقدم بسرعة داخل منطقة الجزاء ليقابل عرضية أحمد فتحي برأسية قوية مسجلا الهدف.

التعليقات