تحليل في الجول - ربيع ياسين يضع خطة الأهلي أمام المقاولون.. تجهيز البدلاء

الخميس، 22 سبتمبر 2016 - 11:23

كتب : حسام نور الدين

صورة أرشيفية

يرى ربيع ياسين نجم النادي الأهلي السابق أن ناديه هو الأكثر جاهزية للفوز على المقاولون العرب في بطولة الدوري، لكن تحقيق الفوز يحتاج لبذل الجهد في الطريق الصحيح.

ويواجه المقاولون الأهلي على ملعب بتروسبورت مساء اليوم الخميس في الجولة الثانية للدوري، بعد خسارة الأول من زعيم الثغر 3-1 حينما فاز الأحمر على الإسماعيلي 1-0.

ويقول ربيع ياسين في تصريحات لـ FilGoal.com: "تشكيل المباراة يجب أن يكون وفقا للأداء في التدريبات الأخيرة ورغم الدور الكبير لغالي كقائد في الفريق إلا أنني أفضل منحه راحة لتجنب مزيد من استهلاكه ولتجهيز عناصر أخرى".

وأضاف "في حالة تحقيق السيطرة والتفوق مبكرا أفضل أن يتم منح الفرصة لميدو جابر أو كريم نيدفيد وأنطوي لتجهيز كل العناصر بجانب الأساسيين".

ربيع أتبع "اللاعب المحوري في الأهلي هو عبد الله السعيد الذي يملك القدرة على صناعة الفارق لأنه يقدم أهم ثلاثة أدوار في لاعب الوسط المهاجم وهم التحرك السليم وغزارة التمريرات والتسجيل من وضعيات عديدة كالتصويب وركلات الجزاء".

وأتم "دفاع الأهلي هو الأجهز ويملك التفوق وقدم سعد ونجيب أداء مميز أمام الإسماعيلي، نعم خط هجوم المقاولون مميز بوجود أحمد علي ومحمد ناجي جدو ولكن دفاع الأهلي أفضل خاصة أن احمد علي يمكن إيقاف خطورته بسهولة وكذلك جدو غائب منذ فترة عن مستواه".

التعليقات
قد ينال إعجابك