جاري لينكر يستشهد بـ"البطل المصري" حمدتو في مشادته مع الإعلامي البريطاني

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 - 20:37

كتب : إسلام محمود

دخل المحلل الإنجليزي الشهير جاري لينكر في مشادة معتادة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع الإعلامي البريكاني بيرس مورجان كان البطل المصري إبراهيم حمدتو محورا للحديث فيها.

لينكر لاعب توتنام السابق والمحلل الكروي في برنامج “Match of the day”تحدث عن البارالمبياد التي انتهت يوم الأحد مؤكدا أن الرياضة ليست فقط أن تنهي دائما في المركز الأول تعقيبا على فيديو قام مورجان بنشره للاعب فضل خسارة سباق الجري من أجل الاطمئنان على شقيقه الذي سقط في نفس السابق..

رد مورجان بأن اللاعب كان يفضل الفوز بالمركز الأول وقد قال ذلك بنفسه، فرد لينكر بأن الكل يريد أن يفوز لكن الرياضة أكبر من ذلك.

اعترض مورجان على ذلك وقال أن الوسط الرياضي اليوم يحتفل بالخسارة، ليعود لينكر ويرد بأن إنهاء المنافسة في المركز الثاني أو الثالث أو مجرد المشاركة شيء يستحق الاحتفال بالنظر للظروف المحيطة "يقصد مثل البارالمبياد".

عاد مورجان ليسخر من لينكر قائلا أنه ليس مقتنعا بذلك لكن ذلك منطقي بالطبع لمشجع لتوتنام، فرد لينكر مستشهدا بصورة حمدتو وقال "على سبيل المثال، ألا يستحق أداء هذا الرجل الاحتفاء به والاحتفال؟"

رد مورجان بأنه يستحق الإعجاب بالطبع لكن أن يتم وصفه بأنه فائز بينما لم يفز بأي شيء هو شيء مثير للشفقة!

"هو يعتبر فائزا بشكل عام في الحياة، قد يمنح جائزة لكونه مختلفا، ليس مثيرا للشفقة بأي شكل" أجاب لينكر.

فأجاب مورجان بأنه يعتقد أن حمدتو ربما يود أن يتم الحكم عليه بما يمكنه أن يقدمه وليس بإعاقته.

فأنهي لينكر النقاش بأن قال أن إمكانيات حمدتو خارقة للعادة لكن بسبب أنه لم يحقق ميدالية أو لقب فهو في نظر مورجان يعد خاسرا.

وكان إبراهيم حمدتو قد أثار الإعجاب ولقت الأنظار في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد أن أصبح أول لاعب تنس طاولة يشارك في البطولة وهو لا يملك يدين ويمسك المضرب بفمه.

بالإضافة لسنه الكبير 43 عاما والذي جعله أكبر لاعبي البعثة المصرية وأحد أكبر لاعبي المافسات بشكل عام مما جعله حديث الصحافة العالمية برغم أنه لم يحقق ميدالية.

طالع أيضا

تقرير – حمدتو.. "الظاهرة الأسطورية" الذي أنقذته الرياضة من الاكتئاب

إنفوجرافيك في الجول - ميداليات أبطال مصر في البارالمبياد

التعليقات